البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس المحافظين يستعرض تقريرًا عن منظومة إدارة المخلفات

اجتماع مجلس المحافظين
اجتماع مجلس المحافظين بمقر مجلس الوزراء

استعرض مجلس المحافظين خلال اجتماعه اليوم السبت، برئاسة المهندس شريف إسماعيل ملف النظافة، وتم التأكيد على اهتمام الحكومة الكبير بمنظومة النظافة، وبذل المزيد من الجهد لإيجاد حلول سريعة لمشكلة تراكمات القمامة. 

وتم عرض تقريراً حول الوضع الحالي لمنظومة إدارة المخلفات، والتي يتم من خلالها تكريس جهود كل من المحافظات والوحدات المحلية التابعة لها ومؤسسات المجتمع المدني، والشركات التي تعمل بالمنظومة، لرفع كفاءة المنظومة حفاظاً على الصحة العامة وإرتقاءاً بالخدمات فى المحافظات المصرية.      

وتضمن التقرير الوضع الحالي لإدارة المخلفات في جميع المحافظات.

من جانبه، عرض وزير البيئة للوضع الراهن من حيث كميات المخلفات بالمقارنة بكفاءة جمع هذه المخلفات من الشوارع، والملامح الرئيسية لمنظومة النظافة.

واتفق المجلس على عدد من الأسس، والتى تشمل جمع القمامة من الوحدات السكنية مباشرة، فى إطار المنظومة التى سيتم تطبيقها، والتوجيه بالانتظام فى سداد مستحقات الشركات المتعاقد معها حتى الآن، حتى تقوم بالوفاء بالتزاماتها فى جمع القمامة والتخلص منها.

وأكد المجلس العمل على تشغيل مصانع تدوير القمامة المتعطلة والقائمة بالمحافظات حتى تكون جزء أساسى فى منظومة التخلص الامن من القمامة، والالتزام بتوفير كافة الموارد المطلوبة لتطبيق منظومة النظام الجديد سواء من موازنة الدولة أو من موارد المحافظات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك