البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية: نرفض أي تدخل في الشئون الداخلية لدول الخليج

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال وزير الخارجية سامح شكرى إن مصر داعمة لاستقرار منطقة الخليج ورافضة لأى نوع من أن أنواع التدخل فى الشئون الداخلية لدول الخليج وداعمة للأمن القومى العربى وللأمن فى دول الخليج باعتباره جزءا لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده الوزير اليوم السبت مع نظيره السودانى ابراهيم الغندور فى ختام مباحثاتهما بالقاهرة.

وقال إنه فيما يتعلق بالحادث الذى تعرضت له السفارة السعودية بطهران فقد صدر بيان فى الساعات الأولى عقب الحادث يؤكد عدم قبول مصر هذا التصرف والاعتداء على الكيانات الدبلوماسية وما ينم عن ذلك من توجه سياسى غير مقبول اذا ما كان مدعوما من دولة متلقية للتمثيل الدبلوماسى.

واشار شكرى إلى انه زار المملكة العربية السعودية مؤخرا واجتمع مع نظيره السعودى عادل الجبير حيث تحدثا فيما يخص هذه التطورات، مشددا على ان موقفنا حازم وحاسم فى هذا الإطار وأوضح أن يوم غد الأحد سيكون هناك مناسبة لتناول هذه القضية فى إطار الجامعة العربية.

وأشار إلى أن مصر كانت فى طليعة الدول التى وافقت على عقد الاجتماع تلبية لرغبة السعودية.

وقال " إننا ونحن نعمل على تحقيق الاستقرار فى المنطقة فإننا نرى التطورات بالغة الأهمية المؤثرة على الأمن القومى العربى والصراع القائم فى سوريا واليمن وكل ذلك يحتم علينا خلق المناخ المواتى لإنهاء هذه الأزماتبالوسائل السلمية ما يقتضى مسئولية موحدة من كل الدول للتوصل لهذه الحلول وعدم تزكية التدخل فى شئون الدول العربية لتعقيد الأمر واستخلاص مصالح لتخدم الشعوب العربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك