البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

على عبد العال مرشح "دعم مصر" لرئاسة البرلمان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال النائب أسامة هيكل أن أسامة العبد، مرشح مجلس النواب، انسحب من المنافسة على رئاسة البرلمان لصالح الدكتور على عبد العال.

وقال هيكل، فى تصريحات صحفية، إن الدكتور على عبد العال هو المرشح الرسمى لائتلاف دعم مصر لرئاسة البرلمان، مشيرا إلى أن العبد تنازل لأنه يرى أن عبد العال هو الأنسب والأصلح لرئاسة البرلمان.

وبذلك يكون على عبد العال حسم ترشيح ائتلاف "دعم مصر" لرئاسة البرلمان بالتزكية نظرا لعدم ترشح أى أحد لهذا المنصب أمامه.

ويعقد ائتلاف "دعم مصر" بقيادة اللواء سامح سيف اليزل، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، اجتماعا موسعا يضم جميع أعضاء الائتلاف "370" نائبا ظهر اليوم، السبت، بأحد فنادق القاهرة.

ويأتى الاجتماع لانتخاب رئيس المجلس والوكيلين، وسيتم الانتخاب بشكل مباشر، وسيدفع الائتلاف بالدكتور على عبد العال، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، فيما سيتقدم عدد من أعضاء الائتلاف للانتخاب والمنافسة على وكالة المجلس، وعلى رأسهم مصطفى بكرى وسوزى عدلى ناشد وعلاء عبد المنعم ومارجريت عازر.

يذكر أنه للمرة الأولى فى تاريخ البرلمان المصرى تجرى الانتخابات على رئاسة المجلس والوكيلين ورؤساء اللجان خارج قبة البرلمان، حيث إن جلسة الإجراءات الرسمية للبرلمان المصرى ستعقد غدا، الأحد، والتى سيتم خلالها "حلف اليمين" وانتخاب الرئيس والوكيلين ورؤساء اللجان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك