البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية يعقد مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره السوداني

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

عقد وزير الخارجية سامح شكري، مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره السودانى إبراهيم الغندور، اليوم السبت، حيث أكدا على عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين المصرى والسودانى. 

ورحب الوزير شكرى في البداية بالوزير السودانى والوفد المرافق، مشيرا إلى أنه التقى عدة مرات بنظيره السودانى سواء خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ أو خلال الزيارات التي قام بها إلى الخرطوم في إطار المشاورات الثلاثية المصرية السودانية الإثيوبية لسد النهضة، مشيدا بالعلاقات بين مصر والسودان. 

وقال شكري "إنه عقد جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره السودانى أعقبها جلسة مشاورات موسعة بحضور وفدى البلدين، حيث تم تناول العلاقات الخاصة والمميزة التي تربط بين شعبى وادى النيل، لافتا إلى أنه وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس السودانى عمر البشير نعمل على توثيق العلاقات الأزلية والارتقاء بها بما يتناسب مع طموحات الشعبين".

وأوضح أنه وفقا لتوجيهات القيادتين السياسيتين تعمل كل الوزارات والأجهزة على الإعداد الجيد لأعمال اللجنة المشتركة العليا التي ستعقد خلال الربع الأول من العام الجارى، إضافة إلى مختلف القضايا الثنائية، منوها بأن هناك تطابق كبير في وجهات النظر واهتمام بأن تكون العلاقات قائمة على الشفافية.

وأشار إلى أن المباحثات تركزت أيضا على مجمل الأوضاع الإقليمية سواء في الإطار العربى أو الأفريقى، وفى مقدمتها إثيوبيا باعتبار أن شريان النيل يربط بين الدول الثلاث.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك