البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

حسم رئاسة"الزراعة والرى" بـ"النواب" لصالح "الدمرداش"

 المهندس عبد الحميد
المهندس عبد الحميد الدمرداش

استقر تحالف دعم الدولة المصرية على اختيار المهندس عبد الحميد الدمرداش لرئاسة لجنة الزراعة والرى تحت قبة البرلمان.

وأكد المهندس عبدالحميد الدمرداش، نائب محافظة كفر الشيخ، والمرشح لرئاسة لجنة الزراعة والري بمجلس النواب عن قائمة دعم مصر عن حسم معركة رئاسة اللجنة لصالحه، بعد تنسيق مع مرشحي حزب المصريين الأحرار وعدد من نواب الصعيد حيث تم الاتفاق على مساعدة بعضهم للفوز بمنصب الوكيليين وأمين السر.

يأتى الاتفاق تقديرا لجهد "الدمرداش" فى مجال الزراعة التصديرية وتطوير الزراعة المصرية وتقديرا لصلة نسبه بالبرلمانى المخضرم المرحوم ابو بكر الباسل رئيس لجنة الزراعة الأسبق بمجلس الشعب.

وقال الدمرداش في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن ما دفعه لتولي رئاسة اللجنة هو خبرته علي مدار30 عاماً في مجال الزراعة والتسويق الزراعي، حيث يشغل منصب العضو المنتدب لشركة مصرية مساهمة تعمل في مجال الزراعة منذ عام 1988 حتي الآن.

وأضاف أنه من خلال رئاسة لهذه الشركة التي يعمل بها 3500 عامل وموظف، وتصدر 55 ألف طن من المنتجات الزراعية ، كما إستطاع الإطلاع علي تجارب الدول الأخري في مجال الزراعة من خلال سفرياته المتعددة للكثير من دول العالم.

فيما أوضح مرشح تحالف دعم الدولة المصرية، أنه شارك في وضع الاستراتيجية الزراعية لمصر عام 2009، وكان عضواً في مجلس الأعمال المصري الإماراتي وعضو مجلس الأعمال المصري السعودي، ورئيس لجنة الزراعة به وعضو غرفة التجارة الأمريكية، ورئيس لجنة الزراعة بها وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين .

كما يشتغل "الدمرداش" عضوية مجلس إدارة "مجلس التصدير للحاصلات الزراعية" حالياً، وشغل منصب رئيس مجلس الصادرات غير التقليدية  للحاصلات الزراعية "صغار المصدريين"بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية سابقاً ورئيس لجنة الفاكهة بالمجلس التصديري للحاصلات الوراعية سابقاً ، ورئيس مجلس إدارة جمعية تنمية وتطوير الحاصلات البستانية سابقاً ، بالمجلس الوطني المصري للتنافسية الزراعية سابقاً، وعضو بمجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، وعضو في لجنة الثروة السمكية بالمجلس التصديري سابقاً، وعضو مشروع "ستار كلاور" في هولندا.

وقال أيضاً: "إنه يسعي لتولي لجنة الزراعة بمجلس النواب لترجمة هذه الخبرات وتمييزها في خدمة الوطن وخاصة قطاعات الزراعة والري والمنتجات والسلع الزراعية الأساسية وتقيم لرؤيا مستقبلية رشيدة، لتطوير وتحديث  منظومة الزراعة الوطنية والمساهمة الفعالة في إنجازات المشروعات القومية الكبري ، في هذه المجالات ، وخاصة مشروع إستصلاح المليون ونصف فدان ، وتحديث وتطوير منظومة الري وخدمة الفلاحيين وعمال الزراعة والفئات ذات الصلة بهذه الأنشطة".

وأضاف أنه سيعمل علي إستعادة أراضي الدولة وخاصة من الأجانب وطرحها بنظام الإنتفاع كما هو معمول به في كل دول العالم.

وحول موقفه من سد النهضة أعلن الدمرداش: أن أول زيارة خارجية ستكون للجنة عقب تولية رئاستها ، لإثيوبيا للإطلاع علي ماتم في سد النهضه علي الأرض، مؤكداً أن المجتمع الدولي لن يقبل بأن تتضرر مصر من السد، وأن حل الأزمة سيأتي من خلال تعاون البرلمان المصري مع البرلمان الأثيوبي.

وطالب بتوفير البيئه المناسبة والخدمات لمشروع المليون والنصف فدان مجاناً بالنسبة للأراضي المخصصة للشباب علي أن يقوم المستثمرين بتوفير إحتياجات أراضيهم علي نفقيهم الخاصه ، وذلك لدعم الشباب وتحسين أوضاعهم.

وأكد أن شاغله الأول يتمثل فى التوسع فى الزراعة بانتقاء البذور الجيدة غزيرة الانتاج والعمل على تخفيض اسعار المنتجات الزراعية وخاصة الغذائية منها مع انشاء مزارع متخصصة بجوار هذه الزراعات لتكون مجتمعات اقتصادية وعمرانية متكاملة بها كل الخدمات وتنتج كافة المستلزمات بحيث تتحول الى مناطق زراعية وصناعية وسياحية وعمرانية تدفع المواطنين للاستقرار وتعود على الدولة بعوائد اقتصادية تساعدها على استكمال التنمية.

وقال"الدمرداش" إنه يميل الى تحرير سعر السماد وتقديم دعم نقدى للفلاحين بدلا من الدعم العينى أسوة بمشروع الخبز لمنع المتاجرة فيه والقضاء على السوق السوداء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك