البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الضباط الأفارقة

عمرو الأعصر خلال
عمرو الأعصر خلال احتفالية التخرج

شهد اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، حفل تخريج دورات تدريبية من الكوادر الأمنية الأفريقية والتى نظمها مركز بحوث الشرطة، وحضر الحفل السفير أحمد الأنصاري، نائب رئيس الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، ومدير مركز بحوث الشرطة وقيادات الأكاديمية والوكالة.

ورحب رئيس الأكاديمية بجميع الحضور والمتدربين، ونقل لهم تحيات مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، وقدم له الشكر والتقدير لدعم سيادته ومساندته لمنظومة العمل بجميع كيانات الأكاديمية وتأكيده على أهمية تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للكوادر الأمنية من الدول الأفريقية.

وأشار إلى أهمية التعاون بين أجهزة الأمن جمعاء دون إستثناء فى مواجهة كل أشكال الجريمة، موضحاً أن هذه الدورات التدريبية تهدف إلى توحيد المفاهيم بين جميع رجال الشرطة لتحقيق رسالة الأمن. 
 
كما قدم الشكر لوزارة الخارجية المصرية ممثلة فى الوكالة وفريق العمل بها على الجهد البناء الذى يستهدف تحقيق أمن وإستقرار الدول الأفريقية، ووجه الشكر أيضاً  لمركز بحوث الشرطة لتقديم الخدمة المتميزة للمتدربين نظرياً وعملياً بما يحاكى الواقع الأمنى من أجل  بناء قدرات كل أجهزة الشرطة بالقارة الأفريقية.

كما ألقى السفير أحمد الأنصارى كلمة تقدم فيها بالشكر إلى وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة على التعاون البناء من أجل دعم قدرات الكوادر الأمنية الأفريقية وبما يحقق الأهداف المرجوة لدعم وتوثيق أواصر التعاون بين مصر والدول الأفريقية.
 
وأكد على أن فوز مصر بعضوية غير دائمة فى مجلس الأمن كممثلة عن القارة الأفريقية يساهم فى إرساء الأمن والإستقرار فى القارة الأفريقية وخدمة أبنائها وتطوير مستقبلنا معاً.

وأشار مدير مركز بحوث الشرطة فى كلمته إلى أنه  فى هذا الحفل تم تخريج ثلاث دورات تدريبية من الكوادر الأمنية الأفريقية وعددهم 99 متدرب من 26 دولة إفريقية، فى مجال حراسة الشخصيات وتأمين المنشآت الهامة وإدارة عمليات الشرطة وأثرها على المواجهة الأمنية.

 وأوضح أنه تم تدريب 1075 متدرب من 49 دولة أفريقية منذ بدء العام التدريبى الحالى فى سبتمبر الماضى وذلك فى 38 دورة  تدريبية  فى مختلف المجالات الأمنية بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.
 
كما ألقى أقدم المتدربين محقق شرطة  تشومى أندرية من دولة الكاميرون ممثلاً عن المتدربين كلمة قدم فيها الشكر والتقدير لوزارتى الداخلية والخارجية المصرية على هذا الجهد المبذول فى إنجاح الدورات التدريبية للكوادر الأمنية الأفريقية.

وأضاف أن مصر تعتبر مرجعية لأفريقيا والعالم فى إطار التعاون الشرطى بما يسمح بتعزيز وتطوير الكوادر الأمنية الأفريقية كمثال يحتذي به، الأمر الذى يساهم فى إمدادنا بالمعرفة والمهارات اللازمة لعملنا، وفي نهاية الإحتفال تم عرض فيلم تسجيلى عن الأكاديمية وتوزيع شهادات التقدير على أوائل الخريجين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك