البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مقتل 14 تكفيريًا وضبط 13 آخرين في عملية "حق الشهيد" بسيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت القوات المسلحة، من القضاء على 14 تكفيريا والقبض على 13 من المشتبه فيهم خلال عملية ضمن المرحلة الرئيسية الثانية من العملية الشاملة "حق الشهيد" بمدن العريش ورفح والشيخ زويد.

وقالت القوات المسلحة، في بيان اليوم الجمعة، إن عمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر التي تختبئ بها العناصر الإجرامية أسفرت عن القضاء على 14 من العناصر الإرهابية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء تنفيذ المهام والقبض على 13 آخرين من المشتبه بهم، وضبط 5 بنادق آلية ورشاش جرينوف ورشاش بورسعيدي وبندقية خرطوش وكمية من الطلقات متعددة الأنواع.

وأضاف البيان أنه تم ضبط حزامين ناسفين و12 دائرة تفجير، و67 "طابة" و6 "جوالات" من مادة نترات النشادر والتي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، كما تم تدمير 3 سيارات و13 دراجة نارية تستخدمها العناصر الإرهابية.

كما نجحت عناصر المهندسين العسكريين في اكتشاف وتفجير 16 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصر القوات المسلحة والشرطة على محاور التحرك المختلفة ، وتدمير قرابة نصف طن من نبات "البانجو" المخدر، تم ضبطها بالتعاون مع عناصر حرس الحدود خلال عمليات التمشيط والمداهمة.

وأكد البيان أن قوات إنفاذ القانون تواصل تنفيذ مهامها بكل إصرار وعزيمة على اقتلاع جذور الإرهاب والتصدي للمخربين والعناصر الإجرامية واستعادة الأمن والاستقرار والتنمية بشبه جزيرة سيناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك