البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

افتتاح أول صيدلية لبيع "الماريوانا الطبية" في نيويورك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فتحت أول صيدلية لبيع الماريوانا الطبية أبوابها في نيويورك أمس الخميس، فيما تطبق الولاية واحدا من أكثر البرامج المحافظة من نوعها في الولايات المتحدة.

بذلك تنضم نيويورك إلى 22 ولاية أخرى والعاصمة واشنطن في انتهاج برامج شاملة تتيح لمرضى السرطان والأيدز وغيرها استعمال الماريوانا بصورة مشروعة على ان يصفها طبيب متخصص.

يجئ افتتاح الصيدلية بعد أكثر من عام ونصف العام من توقيع اندرو كومو حاكم ولاية نيويورك تشريعا يبيح للمرضى استخدام الماريوانا لتخفيف آلامهم وظل مؤيدو قانون الماريوانا الطبية يشنون حملات طيلة عدة سنوات لتنفيذه.

وقال هاوارد زوكر مفوض الصحة في نيويورك في بيان: "يكفل برنامجنا توفير الماريوانا الطبية التي يصفها الأطباء المتخصصون للمرضى ويضع قيودا تنظيمية مشددة لحماية الصحة والسلامة العامة".

ويقضي البرنامج بان تخصص الولاية خمس جهات لتصنيع الماريوانا الطبية وبيعها على ان تتبع كل جهة صيدلية واحد كمنفذ للبيع وان يتم تشغيل جميع هذه المرافق في نهاية الشهر الجاري.

وقال مسؤولون إنه تم أمس افتتاح ثماني صيدليات بالولاية فيما خصصت المنافذ لصرف الماريوانا بالنسبة الى ذوي الأمراض المستعصية ومنها الأورام والايدز والشلل الرعاش والصرع.

ويحظر البرنامج الماريوانا لاغراض التدخين وتباع في صورة سائل أو زيت أو للاستنشاق أو كبسولات تؤخذ عن طريق الفم كما يمنع القانون قيام المرضى بزراعة الماريوانا.

وقال المؤتمر القومي للمجالس التشريعية للولايات إن القانون يؤكد على تنظيم دورات تدريبية اجبارية مدتها أربع ساعات لأطباء الولاية قبل ان يصفوا الماريوانا لمرضاهم.

وتبيح نحو نصف الولايات الأمريكية استخدام الماريوانا لأغراض طبية لمن يعانون من أمراض مستعصية فيما أبيحت الماريوانا للأغراض الترفيهية في أوريجون وكولورادو وولاية واشنطن الى جانب العاصمة واشنطن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك