البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

فرق الإطفاء تنجح في السيطرة على حرائق خزانات النفط بشركة الهروج الليبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سيطر فريق الإطفاء بشركة سرت الليبية لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، على حرائق خزانات النفط الخام التابعة لشركة الهروج للعمليات النفطية جراء الاشتباكات بمنطقة الهلال النفطي.

وقال مصدر إن فريق الإطفاء بشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز عاد بجميع سياراته ومعداته إلى مرسى البريقة بعد القضاء الكامل على حرائق خزانات النفط الخام التابعة لشركة الهروج للعمليات النفطية.

وأضاف المصدر أن فريق الإطفاء بشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز سوف يعود في الساعات القادمة لمكافحة حريق خزانات النفط الخام التابعة لشركة الواحة في حالة استقرار الطقس السيء نسبياً.

ويواصل رجال الإطفاء محاولة السيطرة على الحرائق التي نشبت في خزانات النفط بميناءي الهروج والسدرة، في ظل ظروف صعبة وقاسية منها القصف المتقطع من قبل تنظيم "داعش"، بالإضافة إلى الرياح القوية العالية. 

وأوضح مصدر بشركة الواحة للنفط أنهم تمكنوا من السيطرة على الحريق في الخزانين الأول والثاني، مشيرًا إلى أن إخماد الحريق في باقي الخزانات يحتاج إلى عدة أيام، حيث إن الخزانات أرقام "12 - 17 - 18 - 19" اشتعلت بها النيران، ورجال الإطفاء بالشركة يبذلون جهودًا كبيرة رغم الخطر الذي يتعرضون له باعتبار أن المنطقة أصبحت جبهة حرب، بالإضافة إلى رياح القبلي القوية، مضيفًا أن تسربًا كبيرًا حدث في الخزان رقم "11" وهو أمر قد يتسبب في نشوب النيران في الخزانات الأخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك