البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

آبل تستحوذ على "Emotient" لتقنيات الذكاء الاصطناعي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استحوذت شركة آبل على شركة "Emotient" المُتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي وتحديدًا تقنيات التعرّف على الوجه "Facial Recognition"، حسبما أكّدت صحيفة "WSJ" أمس الخميس.

وتأسست شركة "Emotient" عام 2012 ونجحت في الحصول على استثمارات وصلت إلى 8 ملايين دولار أمريكي، كما تعاونت مع شركات مثل جوجل لاستخدام أنظمتها داخل نظّارة جوجل "Google Glass"، حيث يتم التقاط صور الأشخاص باستخدام الكاميرا لتقوم الأنظمة بعد ذلك بمعرفة مزاج الأشخاص.

وقالت آبل لموقع "TechCrunch"، حول إتمام الصفقة، إن شركة آبل تستحوذ بين الفترة والثانية على شركات صغيرة دون الحاجة للكشف عن الخطط المُستقبلية أو السبب وراء هذه الصفقات.

ومن المُمكن أن تستفيد الشركة الأمريكية من خوارزميات وتقنيات الشركة في تطبيق "TestFlight" الذي يسمح للمُستخدمين بتجربة التطبيقات قبل صدورها رسميًا، أو يُمكن تضمينها داخل منصّة "iAd" الإعلانية التابعة لشركة آبل للتعرّف على مشاعر المُستخدمين أثناء مُشاهدة الإعلانات.

ولا يُعتبر هذا الاستحواذ الأول لشركة آبل على شركات تقنيات التعرّف على الوجه، ففي شهر نوفمبر استحوذت رسميًا على شركة "Faceshift" المُتخصصة في تطوير تقنيات التعرّف على تعابير وحركة وجه المُستخدم لتقوم بمحاكاتها رقميًا، بشكل فوري على الحاسب، من خلال شخصيات كرتونية مرسومة مُسبقًا، حيث تم استخدام تقنيّتها في إنتاج فيلم "حرب النجوم"Star Wars الأخير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك