البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"النواب الأمريكي" يستعد للتصويت على عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية وإيران

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد نواب جمهوريون إنهم سيصوتون الأسبوع القادم لصالح فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية وإيران لمعاقبة الدولتين بسبب مواصلة تطوير برامجهما للأسلحة النووية، في الوقت الذي يحاولان فيه إجبار الرئيس الأمريكي باراك أوباما على التخلي عن الموقف الأكثر تساهلا تجاه هذين البلدين.

وذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، في سياق تقرير نشرته اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني، إن مشاريع القوانين الجديدة يتوقع لها نيل دعما، حيث يقول نواب ديمقراطيون وجمهوريون إن لديهم قلق متزايد بفعل التهديدات بالحرب في كلتا الدولتين.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي إد رويس "لم يكن من المفترض أن تسير الأمور بهذه الطريقة، لقد أخبرتنا الإدارة أثناء متابعة العمل بخصوص اتفاق نووي أنها لن تخفف الضغط على دعم إيران للإرهاب أو برنامجها الصاورخي الباليستي، إن هذا التشريع يحفظ التزامات الإدارة"، وأجازت لجنة النائب رويس أمس الخميس مشروع قانون سيمنع أوباما من رفع العقوبات على البنوك الإيرانية ومسئولين حكوميين مهمين حتى تتأكد الإدارة من أنهم غير مشتركين في أنشطة الانتشار.

ويطرح مشروع القانون هذا للتصويت في مجلس النواب الأسبوع القادم إلى جانب مشروع قانون آخر يستهدف الحد من وصول كوريا الشمالية للعملة الأمريكية ومصادرة القدرات المتعلقة ببرامج أسلحتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن كوريا الشمالية قد روعت العالم عندما أعلنت هذا الأسبوع اختبارها لقنبلة هيدروجينية، وتشكك الولايات المتحدة في ذلك حيث تقول إن التفجير يبدو أقل قوة من سلاح نووي لكنها تقول إنه رابع اختبار نووي كبير لكوريا الشمالية منذ عام 2006 مثير للقلق.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في حين يفترض وقف البرنامج النووي الإيراني بموجب بنود اتفاق أبرمه أوباما وزعماء العالم هذا الصيف، لكن طهران كشفت تواصل نشاط خاص بالصواريخ البالستية يقول الكونجرس الأمريكي إنه يعد انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك