البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"روسيا" ترحب بتصريحات "الجبير" حول دور موسكو في المنطقة

عادل الجبير وزير
عادل الجبير وزير الخارجية السعودي

أعربت روسيا، عن ترحيبها بتصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التي أكد فيها على أهمية دور موسكو في المنطقة كـ "صانعة سلام". 

وأكد مصدر في وزارة الخارجية الروسية عن أوساط دبلوماسية وسياسية روسية في تصريح نشرته صحيفة "الجزيرة" السعودية اليوم الجمعة، أن تصريحات الوزير عادل الجبير "عن رغبة بلاده في علاقة شراكة قوية مع روسيا تعكس في الحقيقة رغبة وطموح البلدين في سعيهما إلى تطوير وتعزيز العلاقات بينهما على الرغم من بعض الخلافات في وجهات النظر من المسائل الدولية الراهنة وعلى رأسها الازمة السورية وسبل ايجاد حلول سياسية لها". 

ولفت المصدر إلى أن العلاقات بين موسكو والرياض أكثر متانة وعمقا مما يعتقده الكثيرون، مؤكدا بأن مستقبلا واعدا ينتظر التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية. 

وألمح المصدر إلى الدور الرائد الذي يمكن للدبلوماسية الروسية أن تلعبه في حل القضية اليمنية على اعتبار أن روسيا على علاقة طيبة بكافة اطراف النزاع هناك. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الجبير كان قد وصف في حوار مع شبكة تلفزيون : "سي إن بي سي" الأمريكية أول أمس الأربعاء روسيا بأنها "صانعة السلام" في المنطقة ، مؤكدا بأن لها دورا مرحبا به في منطقة الشرق الأوسط ، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يتناسب مع اقتصاد كل بلد خاصة أن البلدين أعضاء في مجموعة الدول العشرين التي تضم البلدان ذات الاقتصادات الرائدة في العالم.

وأوضح الجبير أن روسيا يمكن أن تلعب دورا إيجابيا بالمنطقة، مؤكدا أن هناك رغبة لدى القيادة السعودية في تطوير التعاون المشترك في إطار سعى الرياض إلى علاقات أفضل مع موسكو، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المملكة ستتخذ نهجا عمليا في الاستثمارات في روسيا وتشجيع التبادل التجاري إلى جانب التعاون العلمي، ومجالات أخرى بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك