البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الداخلية" تكشف تفاصيل المتورطين بإطلاق النار على رئيس جامعة الزقازيق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مسئول مركز الإعلام الأمنى، إن قطاع الأمن الوطنى تمكن من كشف هوية مرتكبى حادث إطلاق الأعيرة النارية على رئيس جامعه الزقازيق بالإنابة،  والتى نتج عنها إصابته بطلقات نارية بالقدمين، حيث اتضح أن الجناة ينتمون لجماعة الإخوان بمحافظة الشرقية.

وقال مسئول المركز، في بيان اليوم الخميس، إن جهود الداخلية أثمرت عن تحديد إحدى لجان العمليات النوعية المنبثقة عن الهيكل التنظيمى لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظه الشرقية، والتى اضطلعت بتنفيذ الحادث، حيث إتخذت إحدى الأوكار التنظيمية والذى يعد مكان لتجهيز العبوات المتفجرة المستخدمة فى الحوادث الإرهابية والاختباء به.
 
وتم على الفور التعامل مع تلك المعلومات وإستهداف الوكر المشار إليه، والكائن بإحدى الشقق السكنية بدائرة قسم ثان العاشر من رمضان إلا أنه حال اقتراب القوات منه، فوجئوا بإطلاق وابل من النيران من الشقة تجاههم مما دفع القوات للرد عليها، حيث أسفر ذلك عن مصرع عدد 3 من الإرهابيين وهم كل من:
 
- نشأت محمود عصام محمد أحمد، مسئول لجنة العمليات النوعية والقائمة على تنفيذ واقعة إطلاق النيران على رئيس جامعه الزقازيق، طالب بكلية الزراعة مقيم مركز فاقوس، ومحكوم عليه غيابياً بالسجن لمدة خمس سنوات فى إحدى القضايا.

- محمد محمد عطوة أحمد مصطفى عضو لجنة العمليات النوعية والقائم على رصد تحركات رئيس جامعة الزقازيق ومن المشاركين بالواقعة  طالب بكليه الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر ومقيم بمركز الزقازيق، محكوم عليه بالسجن الغيابى لمده عشرة سنوات فى إحدى القضايا.

- ماهر عبدالله السيد حسن عضو لجنة العمليات النوعية ومسئول تصنيع العبوات المتفجرة، موظف بشبكة الرى ومقيم مركز كفر صقر، ومطلوب ضبطه فى عدد من القضايا.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك