البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير الخزانة البريطاني: نواجه تهديدات اقتصادية خطيرة خلال 2016

جورج أوزبورن وزير
جورج أوزبورن وزير الخزانة البريطاني

حذر جورج أوزبورن وزير الخزانة البريطاني، من أن بلاده تواجه خليطا من تهديدات اقتصادية خطيرة في عام 2016 نتيجة تباطؤ الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى أن العام الحالي قد يكون الأصعب منذ الأزمة المالية.

وتأتي تصريحات أوزبورن على عكس النغمة المتفائلة التي قدم بها بيان الخريف، عندما قال إن الاقتصاد البريطاني ينمو "بسرعة".

وقال وزير الخزانة لإذاعة "بي بي سي 4" اليوم الخميس، إن بيان الخريف وضع خطة لمدة أربع سنوات لجعل الاقتصاد اكثر إنتاجية والمشاريع اكثر تنافسية، حتى يمكن خلق المزيد من فرص العمل.

وأضاف "نحن نعيش في عالم تسوده الشكوك. هذا ما نحتاجه لأننا بحاجة لاتخاذ خطوات صعبة واحتاج إلى أن أشرح للمواطنين، أن الأوقات الصعبة لم تنتهي، يجب علينا اتخاذ قرارات صعبة، حتى يمكن لبريطانيا مواصلة التمتع بانخفاض البطالة وارتفاع الاجور التي نراها حاليا".

ألقى وزير الخزانة بحكومة الظل العمالية جون ماكدونالد، باللوم على الحكومة في تبني ما وصفه "بالسياسات الاقتصادية الفاشلة" والتي ادت الى المخاطر التي يواجهها الاقتصاد.

وقال إنها خليط من صنعه هو فشل في الاستثمار ، وفشل في إعادة موازنة الاقتصاد ، والاعتماد على الديون الاستهلاكية لدعم الاقتصاد للوصول إلى انتصار انتخابي والان نواجه مزيجا خطيرا لاقتصادنا" .

وأضاف "أنه يطرح اعذارا مبكرة للمشاكل التي سببها والتي وللأسف ستضر العديد من الأسر في شتى انحاء البلاد ، وخاصة اذا ارتفعت أسعار الفائدة خلال العام" .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك