البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الخارجية" تنجح في إعادة أسرة مصرية من مدينة تعز اليمنية

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

نجحت وزارة الخارجية، في إعادة الدكتور نادي جرجس وأسرته، المكونة من السيدة سوزان وولدهما إفرايم، سالمين من مدينة تعز اليمنية المحاصرة إلى أرض الوطن مساء أمس، حيث كان في استقباله ممثلو وزارة الخارجية بمطار القاهرة الدولي.

كان وزير الخارجية سامح شكري قد أصدر توجيهاته للقطاع القنصلي بالوزارة والسفير المصري لدى اليمن الدكتور يوسف الشرقاوي ببذل كل الجهود لإنجاح عملية إعادة الأسرة إلى مصر.

وأكد السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، اليوم الخميس، أن سفير مصر في اليمن قام بالتنسيق مع محافظ تعز ومسئولي الخارجية اليمنية لضمان سير إجراءات تأمين خروج الأسرة من مدينة تعز إلى العاصمة صنعاء في ظروف بالغة الصعوبة، كما قام السفير المصري ببذل مساعيه لتوفير تذاكر الطيران للأسرة واستخراج تأشيرات الخروج من مطار صنعاء وصولًا إلى المملكة العربية السعودية ومنها إلى القاهرة.

وأضاف مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج السفير هشام النقيب اليوم أن غرفة عمليات القطاع القنصلي قامت بالمتابعة الحثيثة لحظة بلحظة لكافة الترتيبات الخاصة بالعملية، وظلت على تواصل مستمر مع شقيق المواطن في مصر، وسفيرنا لدى اليمن وقنصليتنا العامة في جدة إلى أن وطأت أقدامهم تراب مصر آمنين بين أهليهم.

​وفي اتصال مع الدكتور نادي جرجس عقب عودته أعرب المواطن المصري عن سعادته للوصول إلى أرض مصر بعد مروره وأسرته بظروف بالغة الدقة، وأبدى امتنانه العميق لمجهودات وزارة الخارجية وسفيرنا لدى اليمن بوجه خاص، حيث كان التواصل المستمر مع الوزارة هو ما يؤنس وحشة الأسرة المصرية ويعيد إليها الأمل في تلك الظروف. 

ووجه مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية تهنئته إلى الأسرة المصرية، مشيرًا إلى أن عودتهم إلى ذويهم عشية عيد الميلاد المجيد جلبت السرور إلى قلوبهم وأدخلت البهجة في نفس كل من ساهم في هذا الإنجاز.

وشدد مساعد الوزيرعلى أن الجهود التي بذلت لم تكن إلا استمرارًا لما تنتهجه الوزارة من مسار يعلي من شأن المواطن المصري في كل بقاع الأرض ويجعل من سلامته أولوية مطلقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك