البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"الزراعة" تستعد لترسيم حدود 28 ألف من العزب والنجوع والكفور

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه جار العمل في ترسيم حدود 28 ألف من "العزب والنجوع والكفور" بعد أن تم الانتهاء من تحديث الحيز العمراني والأحوزة العمرانية لنحو 5600 قرية في 27 محافظة بالوادى والدلتا.

وقال مصدر مسئول بالوزارة، في تصريح اليوم الخميس، إن هذا المشروع القومى يراعى التوسعات العمرانية للمدن بمختلف المحافظات وتوصيل جميع المرافق لها وإحلال وتحديث البيانات والحد من التوسع العمراني على حساب الأراضي الزراعية في القرى حتى لا تتأثر خطط الدولة في تطوير القطاع الزراعى، وكذلك الحد من التعديات.

وأضاف المصدر أن إعادة ترسيم الحدود للقرى والعزب والنجوع، أيضا، هدفه زيادة الرقعة المأهولة بالسكان واستيعاب الزيادة السكانية حتى عام 2027 وإعادة توزيع الثروات وتحقيق العدالة الاجتماعية ودمج المناطق الفقيرة في المناطق ذات الموارد والمقومات الاقتصادية وإضافة مساحات لاستيعاب الاستثمارات المختلفة لتنفيذ المشروعات القومية.

وأشار المصدر إلى أن هناك تنسيقا مستمرا مع الوزارات والمحافظات المعنية، لمواصلة العمل في مشروعات الحيز العمرانى بجميع محافظات الجمهورية.

وفي الوقت نفسه كشف المصدر أنه يتم عمل دورات تدريبية مكثفة لممثلي إدارات حماية الأراضى بالمحافظات لرفع كفاءتهم الفنية في قراءة الخرائط المساحية والتعامل معها ليتمكنوا من تحديد الأحوزة العمرانية في الطبيعة ومراقبة التعديات على الأراضى الزراعية خارج حدود هذا الحيز.

يذكر أنه يجرى الاستعانة بخرائط التصوير الجوى الخاصة من ناحية المساحات المقترح إضافتها للعمران والكثافات السكانية وغيرها لتسهيل إجراءات اعتماد تلك الأحوزة من لجنة التخطيط العمرانى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك