البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الصين" توفد مبعوثا إلى السعودية وإيران لحل الأزمة بينهما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الخميس، إن الصين أوفدت مبعوثا إلى السعودية وإيران وسط صراع متصاعد بينهما ودعت جميع الأطراف في الشرق الأوسط إلى ضبط النفس.

وقالت هوا تشون ينج المتحدثة باسم الوزارة في تصريحات للصحفيين، إن نائب وزير الخارجية تشانج مينج يزور السعودية حاليا وإنه سيتوجه أيضا إلى إيران.

وأضافت "تأمل الصين أن تظل كل الأطراف هادئة وتحافظ على ضبط النفس وتحسم بشكل مناسب كل القضايا ذات الصلة من خلال الحوار والتشاور. الصين ملتزمة دائما بتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط".

وتابعت، "سيتبادل وجهات النظر بعمق حول الوضع الإقليمي في الشرق الأوسط مع الطرفين. في بكين الصين على اتصال مع الدول المعنية. نأمل أن يتحرك الموقف في الشرق الأوسط باتجاه التحسن"

وتصاعد التوتر بين السعودية ذات الأغلبية السنية وإيران ذات الأغلبية الشيعية منذ أعدمت الرياض رجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر بعد إدانته في قضية تتصل بالعنف.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن قطر استدعت سفيرها لدى إيران أمس الأربعاء بعد أن قطعت السعودية والبحرين علاقاتهما معها بعد هجوم محتجين إيرانيين على السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مشهد احتجاجا على إعدام النمر.

وقالت الخارجية الصينية إن وزير الخارجية وانغ يي التقى مع خالد خوجة رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض الذي يدعمه الغرب وأبلغه بأنه يأمل أن يحضر الائتلاف محادثات السلام دون شروط مسبقة.

ودعت الصين مرارا إلى تسوية سياسية للصراع في سوريا وقالت إن العمليات العسكرية لن تحل الأزمة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك