البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اجتماع اللجنة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص في القاهرة.. 13 يناير

السيسي في لقاء مع
السيسي في لقاء مع نظيره اليوناني ورئيس الوزراء القبرصي

قال وزير الزراعة والتنمية الريفية والبيئة القبرصي، نيكوس كوياليس، إن اللجنة الدائمة الثلاثية التي تم الاتفاق عليها خلال قمة أثينا ستجتمع في الثالث عشر من الشهر الجاري بالقاهرة وستكون على مستوى ممثلين من وزارات الخارجية من مصر وقبرص واليونان.

وأوضح الوزير القبرصي أن الرئيس السيسى أكد مجددا أن القيادة السياسية في مصر وقبرص واليونان سوف تدعم التعاون وفتح الطريق من أجل المزيد، مشيرا إلى أنه من المتوقع قبل انعقاد القمة الثلاثية القادمة في مصر خلال شهر يونيو القادم تحقيق نتائج ملموسة للتعاون الثلاثي.

وقال إن الأيام القادمة ستشهد نشاطا مكثفا وزيارات متبادلة على مستويات عدة من بينها زيارة وزير الزراعة المصري إلى قبرص، كما سيقوم وفد من مركز البحوث الزراعية القبرصي بزيارة مصر قريبا من أجل دراسة التربة والمياه تمهيدا لاختيار المناطق الزراعية التي سيتم فيها إقامة المشروعات الزراعية.

وعن التعاون في مجال التنمية الريفية وخاصة على ضوء توجه مصر لتكثيف المشروعات في هذا المجال مع إطلاق الرئيس السيسى لمشروع المليون ونصف فدان، أوضح الوزير أنه يمكن الاستفادة من برامج الاتحاد الأوروبي في هذا المجال ويمكن لقبرص أن تساعد مصر في هذا الصدد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك