البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

توثيق 117 حالة زواج قبلي بالمجان لأبناء الشيخ زويد ورفح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت نوال سالم، مقررة فرع المجلس القومى للسكان شمال سيناء، أنه تم توثيق 117 حالة زواج قبلي بالمجان لأبناء الشيخ زويد ورفح من المقيمين في تجمعات مختلفة بالعريش وبئر العبد.

وأكدت أنه تم توثيق الحالات من خلال اللجنة المشكلة بقرار من اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، برئاسة اللواء محمد السعدنى السكرتير العام المساعد للمحافظة، للقيام بأعمال توثيق حالات الزواج لأبناء الشيخ زويد ورفح المقيمين في التجمعات المختلفة بالمجان على نفقة المحافظة.

وأشارت إلى أن التوثيق يتم بعد القيام بعمل استبيان لأسباب عدم قيام المتزوجين بتوثيق عقود الزواج، وأنه تم تكليف مأذون شرعى يرافق اللجنة لاتمام توثيق العقود وحالات الزواج.

وأعلنت أنه يتم من خلال القوافل المتكاملة المشارك فيها المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للأمومة والطفولة وبعض الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدنى المرور على الأسر القادمة من الشيخ زويد ورفح والمقيمة في عدة تجمعات بالعريش وبئر العبد حيث تم تجميع احتياجاتها ومن ضمنها توثيق الزواج القبلى.

وأشارت إلى استمرار مركز الخدمات السكانية للأسرة البدوية التابع لفرع المجلس القومى للسكان في توثيق حالات الزواج القبلى واستخراج الأوراق الثبوتية اللازمة مجانا، وأنه مستمر أيضا في استقبال جميع الحالات من الأسر البدوية بمختلف مراكز المحافظة لمساعدة الأسر على استخراج جميع الأوراق الثبوتية من بطاقات رقم قومى وشهادات ميلاد وتوثيق الزواج القبلى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك