البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"البنتاجون" يكشف عن عدد عناصر"داعش" في العراق وسوريا

الكولونيل ستيف وارين
الكولونيل ستيف وارين

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن عدد عناصر تنظيم "داعش" يتراوح حاليا ما بين عشرين وثلاثين ألفا داخل العراق وسوريا.

وقال المتحدث باسم عملية "العزم الصلب" الكولونيل ستيف وارين: "إن هناك نوعين من العناصر إما عناصر أجنبية وهم الأكثر نشاطا وتشددا أو عناصر يتم تجنيدها محليا".

وأوضح وارين أن العناصر الأجنبية تعتبر الصفوة حيث يتميزون بمستوى أفضل في التدريب ولديهم أفضل المعدات كما يتقاضون رواتب أفضل من العناصر المحلية الذين يأتون في مرتبة أقل، مشيرا إلى أن العناصر الأجنبية هي التي تحاول قوات التحالف الدولي استهدافها.

وأكد وارين في تصريحات صحفية من بغداد أن طائرات التحالف الدولي واصلت زيادة وتيرة وكثافة الضربات الجوية ضد عناصر تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، مشيرا إلى أن ما يقدر بألفين وخمسمائة من العناصر المعادية قتلوا في الغارات الجوية التي نفذتها قوات التحالف في شهر ديسمبر الماضي.

وأوضح أن عمليات "الموجة العارمة 2" الحالية تستهدف الموارد النفطية التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في العراق وسوريا قائلا: "إن طائرات التحالف الدولي قصفت يوم 2 يناير الماضي ست نقاط منفصلة للغاز والنفط والتي يسيطر عليها تنظيم داعش بالإضافة إلى نقطتين لتخزين النفط الخام".

وأضاف وارين أن عمليات "الموجة العارمة 2" والتي نفذت 65 غارة جوية حتى الآن ضد الأهداف النفطية التي يسيطر عليها "داعش" تمكنت من قطع موارد التنظيم الإرهابي بنحو 30 % إذ انخفض إنتاج “داعش” من النفط إلى 34 ألف برميل يوميا الآن مقابل 45 ألف برميل يوميا قبل بدء العمليات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك