البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يستقبل وزير الزراعة والتنمية الريفية والبيئة القبرصي

السيسي يستقبل وزير
السيسي يستقبل وزير الزراعة المصري ونظيره القبرصي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الزراعة والتنمية الريفية والبيئة القبرصي، وذلك بحضور الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وسفير قبرص بالقاهرة. 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بوزير الزراعة القبرصي، مؤكداً اعتزاز مصر بعلاقات التعاون الوثيقة مع قبرص التي تشهد نقلة نوعية خلال المرحلة الراهنة. 

كما أشاد الرئيس بما تحققه آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان من نجاحات وما تمثله من نموذج للتعاون بين دول البحر المتوسط المحبة للسلام، مؤكداً حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع قبرص في جميع المجالات وإطلاق مشروعات مشتركة تساهم في تفعيل ما تم التوصل إليه خلال القمة الثلاثية الماضية في أثينا.

وذكر السفير علاء يوسف أن وزير الزراعة القبرصي نقل تحيات رئيس قبرص إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبدور مصر المحوري في الشرق الأوسط بوصفها ركيزة للأمن والاستقرار، مؤكداً على دعم ومساندة قبرص لجهود التنمية والاستقرار التي تقوم بها مصر. 

كما أكد الوزير القبرصي على تطلع بلاده لتطوير التعاون القائم بين البلدين في جميع المجالات، لاسيما في ضوء ما تشهده العلاقات بينهما من تنام ملحوظ خلال الفترة الأخيرة سواء على المستوى الثنائي أو على صعيد التعاون الثلاثي مع اليونان.

وأضاف المتحدث الرسمي أن زيارة الوزير القبرصي لمصر تأتي في إطار متابعة نتائج قمة أثينا الأخيرة في ديسمبر الماضي، لاسيما فيما يتعلق بتشكيل آلية دائمة للتعاون من أجل بحث وتنفيذ المشروعات المشتركة بين الدول الثلاث، حيث استعرض الوزير القبرصي خلال اللقاء نتائج اجتماعاته بالقاهرة مع السادة وزراء الزراعة، والتموين، والبيئة، والتي تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين من خلال تنفيذ مشروعات مشتركة في عدد من المجالات مثل المزارع السمكية ومزارع الإنتاج الحيواني، وإقامة صوب زراعية، وتطوير استخدام الطاقة الجديدة والمُتجددة، وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف، وتعزيز التبادل التجاري في المنتجات والمحاصيل الزراعية. 

وتم الاتفاق على تبادل الزيارات بين الوزراء المعنيين خلال الأسابيع المقبلة وقيام الجانب القبرصي بإيفاد خبراء إلى مصر بهدف التوصل إلى اتفاق حول المشروعات المشتركة التي سيتم تنفيذها.               

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك