البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انخفاض احتياطي النقد الأجنبي الكوري الجنوبي في ديسمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد البنك المركزي الكوري الجنوبي، أن احتياطي النقد الأجنبي انخفض للمرة الثانية على التوالي في ديسمبر الماضي، بسبب انخفاض قيمة الأصول المقومة بالعملات الأجنبية الأخرى غير الدولار.

وأضاف "المركزي الكوري الجنوبي"، في بيان له نقلته وكالة الأنباء الرسمية "يونهاب"، اليوم الأربعاء، أن احتياطي النقد الأجنبي للبلاد بلغ 367,96 مليار دولار بنهاية الشهر الماضي، بإنخفاض 500 مليون دولار عن الشهر الذي سبقه.

وارتفع احتياطي النقد الأجنبي في الشهر الماضي بمقدار 4,4 مليار دولار عن العام الذي سبقه، ويتكون احتياطي النقد الأجنبي من الأوراق المالية والودائع بالعملات الأجنبية، بالإضافة إلى أوضاع احتياطي صندوق النقد الدولي وحقوق السحب الخاصة وسبائك الذهب.

ووصلت الاحتياطيات الأجنبية التي تشمل الأوراق المالية بما فيها السندات الخارجية إلى 345,24 مليار دولار في نهاية ديسمبر، بزيادة 8,77 مليار دولار عن الشهر الذي سبقه، بينما انخفضت الودائع الخارجية بمقدار 9,12 مليار دولار إلى 13,27 مليار دولار خلال نفس الفترة، مسجلة انخفاضا للشهر الثاني على التوالي.

وبقيت قيمة سبائك الذهب التي يملكها البنك المركزي بدون تغيير عن الشهر الذي سبقه عند 4,79 مليار دولار في نهاية شهر ديسمبر.

وفي نهاية ديسمبر، احتلت كوريا الجنوبية المرتبة السادسة في العالم مرتفعة بدرجة واحدة من الشهر الذي سبقه، من حيث حجم احتياطي النقد الأجنبي بعد الصين واليابان والمملكة العربية السعودية وسويسرا وتايوان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك