البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الين" يرتفع متجاهلا البيانات الصينية الضعيفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اقترب الين من أعلى سعر له على مدى ثلاثة أشهر مقابل الدولار، خلال تداولات اليوم الاربعاء، كما سجل أعلى سعر له في عدة أشهر مقابل العملات الرئيسية الأخرى، فيما عززت البيانات الاقتصادية الصينية الضعيفة والمخاوف حول احتمال إجراء تجربة نووية شمال كوريا من الطلب على الين كملاذ آمن.

وتراجع "الدولار/ين" ليسجل أدنى مستوياته ليلة أمس عند 118,37 وهو أدنى مستوى له منذ 15 أكتوبر، وكان قد تداول الين عند 118,70، متراجعا بنسبة 0,31٪ لليوم.

وتراجعت الرغبة في المخاطرة بعد ان اظهرت بيانات ان نمو قطاع الخدمات في الصين تراجع بأبطأ معدل في 17 شهرا في ديسمبر.

وتراجع مؤشر كايسكان لمديري ‏المشتريات للقطاع التصنيعي ‏الصيني إلى 50,2 الشهر الماضي من قراءة 51,2 نوفمبر، مخيبا التوقعات التي كانت تترقب زيادة طفيفة إلى 52,3.

وجاء التقرير بعد استطلاع مماثل في الأسبوع الماضي يظهر ان النشاط الصناعي الصيني انكمش للشهر العاشر على التوالي في ديسمبر في وقت سابق، مما اضاف إلى المخاوف حول التوقعات بالنسبة لثاني اكبر اقتصاد في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، وضع البنك المركزي الصيني اليوان عند نصف نقطة هو ادنى بكثير من مستوى اغلاقه ليوم أمس الثلاثاء، ما دفع اليوان للتراجع على مدى خمس سنوات مقابل الدولار، وأثارت هذه الخطوة تكهنات جديدة أن بكين تهدف الى خفض قيمة العملة في ظل تباطؤ الاقتصاد.

وارتفع الين في الجلسات الأخيرة حيث عززت عمليات البيع في أسواق الأسهم الآسيوية الطلب على الين كملاذ آمن، وشعر المستثمرون بالقلق بعد ورود تقارير تفيد احتمالية اجراء تجربة نووية في كوريا الشمالية.

وارتفع الين الياباني إلى أعلى مستوياته في ثمانية أشهر جديدة مقابل اليورو الأضعف، مع تراجع "اليورو/ين" ليسجل ادنى سعر له ليلة امس عند 127,20.

وكانت العملة الموحدة قريبة من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار، مع تراجع "اليورو/دولار" عند 1,0733 بعد صدور بيانات التضخم الضعيفة في منطقة اليورو يوم امس الثلاثاء ما أضاف إلى الضغط على البنك المركزي الأوروبي لتكثيف جراءات التحفيز لتعزيز نمو الأسعار.

وبقي الجنيه أيضا متراجعا وسط مخاوف من خطورة نتائج الاستفتاء حول بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي.

وسجل الاسترليني أدنى مستوياته في 14 شهرا مقابل الين، مع تراجع "الباوند/ين" بنسبة 0,62٪ ليصل إلى 173,6 كما سجل الجنيه ادنى سعر له في ثمانية أشهر مقابل الدولار مع تراجع "الباوند/دولار" بنسبة 0,23٪ ليتداول عند 1,4636.

واستقر مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس قوة الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية،عند 99,54، وهو ادنى من المستوى الذي حققه يوم أمس الثلاثاء وعلى مدى شهر البالغ 99,73.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك