البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة الهجرة: الدولة تُشجع المصريين بالخارج للاستثمار في مصر

نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

نفت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، وجود أى قيود أو معوقات بشأن المصريين في الخارج الراغبين في الاستثمار في مصر.

وأكدت حرص الدولة في تلك المرحلة الهامة على تشجيع كافة الأفراد من المصريين بالخارج على تحويل مدخراتهم بالنقد الأجنبي إلى مصر لاستثمارها سواء بالنقد الأجنبي أو بالجنيه المصري.

وقالت، فى تصريح لها، اليوم الأربعاء، إنه لا توجد أي مخاوف بشأن عدم قدرة المصريين في الخارج على إعادة تحويل أموالهم بالنقد الأجنبي إلى الخارج مرة أخرى في حال رغبوا في تصفية نشاطهم لأي سبب.

وكشفت الوزيرة النقاب عن أنها تواصلت مع السيد طارق عامر، محافظ البنك المركزي؛ لبحث كافة التسهيلات الممكنة في هذا الشأن، مؤكدة أنه يتم "السماح للأفراد الطبيعيين المصريين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم من حساباتهم بالخارج إلى أحد البنوك العاملة في مصر بإعادة تحويل نفس القيمة إلى الخارج باسم ذات الشخص الذي قام بالتحويل وذلك عند تصفية استثماراتهم في مصر سواء "كليا أو جزئيا" بموجب قرار من البنك المركزي.

وقالت: "إنه جارٍ بحث مزيد من الإجراءات لتشجيع المصريين العاملين بالخارج على تحويل مدخراتهم بالنقد الأجنبي إلى مصر والسماح لهم بإعادة تحويلها دون قيود".

في سياق متصل ناشدت الوزيرة كافة المصريين المقيمين خارج مصر، بإرسال مقترحاتهم بشأن كيفية تسهيل تحويل مدخراتهم بالنقد الأجنبي، إلى الوزارة عبر البريد الإلكتروني: "[email protected]"، أو عبر الفاكس "0020233035332".

وقالت الوزيرة إنها ستتقدم بتلك المقترحات إلى طارق عامر، محافظ البنك المركزي؛ الذي أكد لها حرص الدولة على تذليل أي عقبات تواجههم والاستعداد الكامل لدراستها وتنفيذها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك