البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم

لقاء السيسي  مع رئيس
لقاء السيسي مع رئيس مايكروسوفت

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بعدد من قضايا الشأن المحلي، على رأسها اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي ، مع ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" العالمية. 

وذكرت صحيفة "الجمهورية"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتمع أمس، مع ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت"، العالمية بحضور المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من قيادات الشركة في مصر. ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قوله إن الرئيس أشاد بالدور الفعال الذي تضطلع به شركة مايكروسوفت في دعم المجتمع العلمي وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي توليه الدولة اهتماماً كبيراً باعتباره قطاعاً واعداً يساهم بفاعلية في زيادة الدخل القومي ويرتقي بمستوي وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين. وأعرب الرئيس عن ترحيب مصر بزيادة استثمارات الشركة في مصر في ضوء ما تتمتع به السوق المصرية من مميزات تنافسية وعمالة مؤهلة كما أشاد الرئيس باتفاقية التعاون القائمة بين الحكومة المصرية والشركة والتي تمنح من خلالها الشركة رخص البرامج للحكومة بأسعار مخفضة.

وتحت عنوان "محلب يشيد بمعدلات تنفيذ الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس"، ذكرت صحيفة "الجمهورية"، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر السابق مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية أشاد بمعدلات الأداء والتنفيذ التي تسير بخطوات ثابتة في مشروع الأنفاق اسفل قناة السويس لربط الوادي والدلتا بسيناء وفتح آفاق التنمية مطالبا ببذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة من أجل سرعة إنهاء المشروع لما له من قيمة اقتصادية كبري لمصر.

وتابعت أنه رافق محلب ، خلال الزيارة ، اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية واللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة واللواء علي العزازي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية وعدد من قيادات القوات المسلحة وممثلي وزارة البترول والشركات المنفذة للمشروع. وأشارت الصحيفة إلى أن الجولة شملت تفقد جميع مراحل التنفيذ وأماكن الحفر واستمعوا جميعا إلي شرح تفصيلي لكل المكونات والتفاصيل كما تفقد الموقع الذي يجري به حاليا تجميع ماكينة الحفر العملاقة بالإضافة لتفقد مصنع تصنيع وحدات الخرسانة سابقة التجهيز جيت كاست التي سيتم استخدامه في إنتاج الوحدات الخرسانية المبطنة لجانبي الأنفاق.

وأضافت أنه تم عقد اجتماع مشترك تم خلاله عرض كامل لموقف ومعدلات التنفيذ الخاصة بالمشروع والتوقيتات الزمنية للانتهاء وخطط التنفيذ والمتابعة. وفي الشأن الاقتصادي أكدت صحيفة "الجمهورية"، أن البورصة المصرية عادت للارتفاع أمس، وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة داخل المقصورة حوالي 1.2 مليار جنيه، وارتفع المؤشر الرئيسي "إيجي إكس 30 "، بواقع 56.0% ومؤشر 70 بنحو 75.1% ومؤشر 100 بمقدار 94.0% .

وأوضحت الصحيفة أن تعاملات المستثمرين المصريين والأجانب كانت قد اتجهت للشراء بكثافة مقابل البيع للعرب للاستفادة من الأرباح في الجلسة وبلغت قيمة الصفقات حوالي 612 مليون جنيه.

 وفي متابعتها للشأن المحلي وتحت عنوان "القوات المسلحة تواصل مسيرة البناء على كل الاتجاهات"، ذكرت صحيفة "الأهرام"، أن الفريق أول صدقى صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أكد أن القوات المسلحة حريصة على الوفاء بما تعهدت به تجاه شعب مصر في الدفاع عن أمن الوطن واستقراره وحماية مواطنيه، والمساهمة بإمكاناتها في دعم خطط التنمية الشاملة في البلاد في إطار خطط شاملة ومدروسة لدعم قدرات الدولة على النهوض بالوطن ، ومواصلة مسيرة البناء والتعمير في مختلف المناطق وعلى كل الاتجاهات الاستراتيجية. وشدد، خلال تفقده عددا من المشروعات الهندسية التي تنفذها القوات المسلحة بمنطقة هضبة الجلالة البحرية والتي تشمل طريق العين السخنة - الزعفرانة ومدينة الجلالة العالمية والمنتجع السياحي وجامعة الملك عبدالله وطريق بنى سويف الزعفرانة، على أهمية الالتزام الكامل بالانتهاء في التوقيت المحدد وتحقيق الغرض من إنشائها مع تأكيد تنفيذ جميع الإجراءات الخاصة بمعايير الجودة والدقة وأمن وسلامة العاملين.

وأوضحت الصحيفة أن اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة استعرض مكونات المشروع التي تشمل تنفيذ طريق العين السخنة - الزعفرانة الذي يشق جبل الجلالة بطول 110 كيلو مترات، ويسهم بدور كبير جداً في خدمة التنمية والمنشآت السياحية والتجارية، كما سيرتبط بمحور 30 يونيو لتسهيل حركة التجارة بين مصر وكل دول قارة إفريقيا.

وتحت عنوان "السجن لـ11 متهما في أحداث العنف بجامعة الأزهر و10 سنوات لحبارة"، ذكرت "الأهرام"، أن محكمة جنايات شمال القاهرة قضت أمس والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة بمعاقبة 11 متهماً في القضية المعروفة بـ"أحداث العنف بجامعة الأزهر"، التي وقعت يوم 28 ديسمبر من العام قبل الماضي ، بالسجن المشدد لمدد تراوحت بين عام و5 أعوام وإلزامهم بالمصاريف الجنائية وتغريم المتهمين مليونين و160 ألف جنيه من ناحية أخرى قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة عادل حبارة بالسجن 10 سنوات لاتهامه بمقاومة السلطات وحيازة سلاح أبيض.

وعن حالة الطقس المتوقعة نقلت "الأهرام"، عن الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، قوله إنه من المتوقع أن يسود البلاد طقس دافئ اليوم وغدا، خلال ساعات النهار، بما يسمح بالخروج للمتنزهات، وشديد البرودة ليلا. وحذر عبدالعال من أنه بدءا من ظهر غد ، ستنشط الرياح المثيرة للأتربة، واعتبارا من يوم الجمعة سوف تنخفض درجات الحرارة ما بين 5 و6 درجات، ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا ، مع اضطراب الملاحة البحرية وسقوط أمطار على المدن الساحلية، لافتا إلى أن التحسن التدريجي في حالة الجو، سيبدأ اعتبارا من مساء السبت المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك