البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير العدل يفتتح محكمة الأميرية الجديدة بتكلفة 72 مليون جنيه

المستشار أحمد الزند
المستشار أحمد الزند وزير العدل

افتتح وزير العدل، المستشار أحمد الزند، اليوم الثلاثاء، يرافقه عدد من مساعديه وأعضاء مجلس النواب الجدد محكمة الأميرية الجديدة التي شيدت على مساحة 1200 متر مربع بتكلفة مالية قدرها 72 مليون جنيه.

ويضم المبنى 8 أدوار تحتوي 6 قاعات لمحاكم الجنح و3 لمحاكم الأسرة إلى جانب 3 أدوار مخصصة لنيابات الأميرية وحدائق القبة والمطرية والوايلي، بالإضافة إلى نيابتي الأسرة وهما الزيتون والتي تخدم 4 أقسام هي السلام والمرج والأميرية والزيتون، وكذلك نيابة الوايلي التي تضم أقسام حدائق القبة والظاهر والوايلي.

وأعلن المستشار الزند أنه سيتم الانتهاء على مدى 6 أشهر قادمة من إنشاء قاعات محاكم جنائية كبيرة موزعة على عدة طوابق في موقع مجاور لسجن طره، بما ييسر نقل المتهمين من مقر محبسهم الى دور العدالة التي يحاكمون بها وكذلك تخفيف الأعباء على رجال الأمن والحراسة، مشيرا إلى أن قاعات تلك المحاكم ستكون ذات مساحة كبيرة تبلغ قرابة 500 متر لكل منها وموزعة على عدة طوابق، على أن تشهد تلك المحاكم المحاكمات في قضايا الارهاب والقضايا الكبرى والقضايا التي يتزايد اعداد المتهمين فيها.

وأوضح وزير العدل أن المرحلة القادمة سوف تشهد سرعة غير مسبوقة في إنجاز القضايا المعروضة على مصلحة خبراء وزارة العدل بحيث لا يستغرق العمل في القضية الواحدة لأكثر من عدة أشهر قلائل، وذلك تيسيرا على سرعة الفصل في تلك القضايا التي كانت تتأخر كثيرا بسبب بقائها في مصلحة الخبراء لفترة طويلة.

وأعلن الوزير عن وجود خطة شاملة لتطوير المحاكم وإنشاء محاكم جديدة وإعادة ترميم دور المحاكم التي كانت قد تعرضت للاتلاف والتخريب والحريق العمد لمبانيها, موضحا أنه سيتم البدء فورا في إعادة ترميم وتحديث كافة دور الشهر العقاري وتيسير إجراءات التعامل مع مكاتبها, وذلك بهدف راحة المواطنين وحصولهم على خدمة متميزة.

وقال وزير العدل المستشار أحمد الزند إن استراتيجية الدولة تؤكد ضرورة أن تصل العدالة إلى مستحقيها بالمعنى الدقيق من خلال الفصل في القضايا على نحو صحيح وناجز مصحوبا بالدقة والعدل والإنصاف, مشيرا إلى أنه على مدى 6 أشهر ماضية تم إنشاء 12 محكمة ابتدائية جديدة بالاضافة إلى المحاكم الموجودة حاليا, وذلك بهدف التيسير على المواطنين وتقريب دور العدالة لهم, وكذلك ايضا للتيسير على القضاة وتخفيف اعباء العمل الواقع على عاتقهم

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك