البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مايكروسوفت" تطرح المشاركة في مبادرتي "السيسي" لدعم التكنولوجيا

الرئيس السيسي يجتمع
الرئيس السيسي يجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت

استعرض ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت العالمية، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عددًا من مجالات التعاون الواعدة لعمل الشركة في مصر، ومن بينها مبادرة "التعلم التكنولوجي للشباب المصري – علماء مصر المستقبل" ومبادرة "تنمية الصناعات الإلكترونية – مصر المستقبل" اللتين أطلقهما الرئيس أثناء مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات. 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه طرح خلال الاجتماع إمكانية مساهمة الشركة في تعزيز التجارة الالكترونية بمصر، ولاسيما أن التجارة الإلكترونية أضحت تمثل نسبة كبيرة من حجم التجارة العالمية وتشهد نمواً مضطرداً.

كما تم خلال اللقاء استعراض سُبل التعاون بشأن مشروع إنشاء قاعدة تكنولوجية لتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في إطار جهود مؤسسة الرئاسة لإطلاق مبادرة تهدف إلى وضع منظومة متكاملة لتنمية وتنظيم الصناعات الصغيرة والمتوسطة. 

ويهدف هذا المشروع إلى إحداث نقلة نوعية في نشاط تلك الصناعات وفتح أسواق جديدة لها محلياً وإقليمياً وعالمياً من خلال التصدير عن طريق وسائل التجارة الإليكترونية الحديثة، بالإضافة إلى تشغيل الكفاءات المختلفة من الشباب وتدريبهم للارتقاء بمشاريعهم ودعمها. 

كما يهدف المشروع إلى تقديم المشورة الفنية والاقتصادية للشركات الصغيرة والمتوسطة والعمل على توفير الحلول وأدوات التجارة الإلكترونية لتدشين خريطة وقاعدة بيانات استثمارية شاملة للقطاع، بالإضافة إلى توفير حزم تمويلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك