البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يجتمع بالرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت

الرئيس السيسي يجتمع
الرئيس السيسي يجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، مع ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت العالمية، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من قيادات الشركة في مصر.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد بالدور الفعال الذي تضطلع به شركة مايكروسوفت في دعم المجتمع العلمي وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي توليه الدولة اهتماماً كبيراً باعتباره قطاعاً واعداً يساهم بفاعلية في زيادة الدخل القومي، ويرتقي بمستوى وجودة الخدمات المُقدمة للمواطنين. 

وأشار الرئيس إلى الآفاق الواعدة التي يوفرها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر سواء على الصعيد الداخلي حيث تتوافر الكوادر الشابة الذين يمكن تنمية قدراتهم ومهاراتهم التكنولوجية، فضلاً عن كون مصر بوابة إلى إفريقيا ونافذة على العالم العربي. 

وأعرب الرئيس عن ترحيب مصر بزيادة استثمارات الشركة في مصر في ضوء ما تتمتع به السوق المصرية من مميزات تنافسية وعمالة مؤهلة، مشيدًا باتفاقية التعاون القائمة بين الحكومة المصرية والشركة، والتي تمنح من خلالها الشركة رخص البرامج للحكومة بأسعار مخفضة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ذكر أن زيارته تتزامن مع احتفال الشركة بالعيد العشرين لتواجدها ونشاطها في السوق المصرية، منوهاً إلى أن الشركة تعمل على زيادة نشاطها ومضاعفة عدد العاملين بها. 

وأوضح ناديلا أن الشركة لا تغطي السوق مصرية فقط ولكن أيضاً منطقة شمال إفريقيا وبقية الدول العربية. وأكد الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت اهتمام الشركة بتدريب وإعداد الكوادر البشرية، مشيراً إلى أن الشركة لديها في مصر مركز للإبداع والتطوير، وآخر للدعم التقني، فضلاً عن مركز ثالث للصيانة والخبرة. 

وأكد ناديلا اهتمام الشركة بتطوير وتنفيذ عدد من المبادرات لمساعدة قطاعيّ الشباب والمرأة المصرية ورفع قدرتهما التنافسية لتيسير الحصول على فرص العمل داخل مصر وخارجها، فضلاً عن تعزيز قدرات الشباب لريادة الأعمال وتشجيعهم على أن تكون لهم مشروعاتهم الخاصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك