البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"إسماعيل" يبحث مع السفير الإيطالي دعم الاستثمارات بين البلدين

شريف إسماعيل يلتقي
شريف إسماعيل يلتقي السفير الإيطالي

استقبل شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ماوريتسيو مساري سفير إيطاليا بالقاهرة، وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية المصري للشئون الأوروبية.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع على عمق العلاقات المصرية الايطالية، مشددا على دعم الحكومة للاستثمارات الايطالية وتذليل أي تحديات قد تواجه ضخ المزيد منها.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من مشروعات التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، ومن بينها مشروعات الغاز الخاصة بشركة إيني، حيث تم تناول الخطوات التنفيذية التي تم الانتهاء منها بالفعل، والخطط المقبلة التي ستبدأ خلال العام الجاري، كما أشار رئيس الوزراء الى الخطوات التي أُتخذت لسداد مستحقات الشركة بالعملات الصعبة.

من جانبه، أكد السفير الايطالي على دعم إيطاليا لمصر بكل قوة، مؤكدا وجود فرص عديدة لزيادة الاستثمارات الايطالية، كما شدد على المساندة المتواصلة لرئيس وزراء ايطاليا لمصر في جميع المجالات، وبخاصة في ظل التحديات القائمة بالمنطقة، وما تقوم به مصر من دور مهم في تحقيق التوازن فيها، وذلك بما لها من ثقل وأهمية كبيرة في المنطقة.

وعلى صعيد التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، أشار السفير الايطالي الى عزم وزيرة التنمية الاقتصادية الايطالية زيارة مصر في فبراير المقبل على رأس وفد تجاري يضم 25 من رؤساء كبريات الشركات الايطالية العاملة في مختلف المجالات الاقتصادية لبحث جهود دفع المزيد من خطوات التكامل الاقتصادي، موضحا أن يجري حاليا الاعداد للزيارة وترتيب المقابلات التي سيجريها الوفد مع الوزراء المعنيين في قطاعات الاستثمار، والكهرباء، والطاقة التي تمثل أهمية كبيرة للجانبين، كما تبدي تلك الشركات اهتمام ببحث فرص المشاركة في مشروعات تنمية منطقة قناة السويس.

وأوضح السفير الايطالي أن بلده على استعداد لتقديم كل التعاون لمصر من خبرات وتمويل وتدريب لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة SMEs.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك