البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم من شركات التعدين والاتصالات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت الأسهم الأوروبية في تعاملات اليوم الثلاثاء، عقب موجة صعود لأسهم شركات التعدين والاتصالات
وتحقق بعض الاستقرار في الأسواق الصينية بعد مرور يوم على إعلان بيانات ضعيفة حول قطاع الصناعات الصيني أدت إلى موجة هبوط حاد في الأسهم المحلية وأضرت بالأسواق العالمية.

ودعمت الجهات التنظيمية في الصين أسواق الأسهم المحلية في وقت سابق اليوم الثلاثاء، حيث ضخ البنك المركزي سيولة في نظام السوق المالي وقالت الهيئة المنظمة للأوراق المالية في البلاد إنها قد تفرض قيودا على بيع كبار المساهمين للأسهم.

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 1% إلى 1415,77 نقطة بعد أن هبط 2,5% أمس الإثنين مسجلا وقتها أكبر هبوط يومي منذ أوائل ديسمبر.

وارتفع مؤشر ستوكس يوروب 600 للموارد الأساسية 2,3% متربعا على عرش مؤشرات القطاعات الأكثر ارتفاعا اليوم حيث ارتفعت أسعار معادن صناعية مهمة ما بين 1,1 و1,6% بعد هبوطها في الجلسة السابقة.

 وارتفعت أسهم "أنجلو أمريكان وبي.إتش.بي بيلتون وجلينكور" من 2,7 إلى 3,1%.

كما ارتفع أداء أسهم شركات الاتصالات بعد أن أكدت شركة أورانج الفرنسية للاتصالات أنها تجري مفاوضات تمهيدية من جديد بشأن الدمج مع منافستها المحلية بويج التي ارتفع سهمها 1,4% في حين ارتفع سهم ألتيس 4,3% وقفز سهم نوميريكابل 6,4%.

وكان مؤشر فايننشال تايمز البريطاني فتح مرتفعا 1,1% وارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة مماثلة في حين ارتفع مؤشر داكس الألماني 0,9%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك