البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الصين تنشئ صندوقها التأميني للاستثمار بقيمة 6 مليارات دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الصين إنشاء صندوقها الخاص باستثمار أموال التأمينات في دعم مشاريع البنية التحتية، بمبلغ مبدئي 40 مليار يوان، أي ما يعادل 6.15 مليار دولار أمريكي.

وقالت اللجنة الصينية التنظيمية للتأمين اليوم الإثنين، إن الصندوق سيتم إدارته من قبل شركة الصين المحدودة للاستثمارات، وأن أول استثمارات الصندوق ستوجه إلى شركة الصين التجارية للملاحة البخارية لتمويل مشروعاتها بالخارج وكذا إلى دعم مشروعات الغاز المسال مع روسيا.

كان مجلس الوزراء الصيني أبدى موافقته في أوائل شهر يوليو الماضي على خطوة إقامة "صندوق الصين التأميني للاستثمار، والذي من المقرر أن يبلغ حجمه الاجمالي 300 مليار يوان، أي ما يعادل 49 مليار دولار أمريكي، موضحا أنه سيقوم بدعم المشاريع الاستراتيجية بداخل الصين وخارجها بدءا من تطوير المناطق العشوائية إلى مشاريع الإسكان والبنية التحتية الحضرية، فضلا عن المشاريع الخاصة بالطاقة والموارد والحفاظ على المياه وبالمرور، وكذا المشاريع ذات الصلة بمبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين.

وأكد المجلس في بيان أصدره بهذا الشأن، أن الصندوق سيقوم بتطبيق السياسات الصناعية والاستراتيجيات الإنمائية الوطنية في قطاع الاستثمار.

وأشار إلى أن استثمارات الصندوق ستكون أيضا في قطاعات الصناعات الناشئة والخدمات اللوجستية الحديثة والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات وحماية البيئة والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك