البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

6 نواب محافظين يصوتون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن 6 نواب محافظين لأول مرة أنهم سيصوتون لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأصدر النواب، الذين دخلوا البرلمان في انتخابات مايو الماضي بيانات لصحيفة "ذي تايمز" أعلنوا فيها أن إعادة تفاوض رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لن تؤدي سوى إلى القليل لتقليل عدد المهاجرين أوعودة السيادة إلى بريطانيا.

وقالوا إن آمالهم في تغيير جذري تحطمت على الرغم من استعداد كاميرون شن أهم هجوم دبلوماسي في حياته المهنية خلال الفترة المقبلة للوصول إلى صفقة ترضي الجناح اليميني في حزبه.

ويأمل كاميرون في الوصول إلى صفقة بين 6 إلى 8 أسابيع مقبلة وإجراء استفتاء في يونيو أو يوليو المقبل.

ودعمت اقتراحات خلال عطلة عيد الميلاد بأن الفرنسيين والألمان قد يحاولون التوصل إلى حلول وسط بشأن مطالب كاميرون، من آمال عقد استفتاء على عضوية البلاد الصيف المقبل، وتنحصر مطالب كاميرون في حظر مزايا الرعاية الاجتماعية في العمل لمهاجري الاتحاد الأوروبي لمدة 4 سنوات ومنح سلطات أكبر لحكومات الدول لوقف قوانين الاتحاد الأوروبي، بجانب دعم التنافسية في الاتحاد.

ورغم ذلك، وفي تحد كبير من قبل المجموعة البرلمانية للحزب، استبق 6 نواب أي اتفاق نهائي، معلنين أن بروكسل ليست على استعداد للاستماع إلى المطالب البريطانية.

وقالت النائبة آن ماري تريفيليان، التي نظمت المجموعة، "للأسف أعتقد أن زعماء الاتحاد الأوروبي خيبوا أمله ويرفضون دعمنا".

وأضافت "مشروع الاتحاد الأوروبي عازم على إجبار الدول تنفيذ مبدأ اتحاد أقرب من أي وقت مضى، حتى الوصول إلى الولايات المتحدة الأوروبية، أفهم لماذا يريد الفرنسيون إنشاء دولة واحدة، بعد غزوها من جانب ألمانيا، ولكن أنا لا أريد لبريطانيا العظمى أن تختفي، تبتلعها دولة عظمى لا يكون لها نفس نظم العدالة أو الضرائب".

وتضم قائمة النواب الآخرين كلا من جيمس كليفريلي وكريج ماكينلاي، ورويستون سميث، وبول سكولي، وسكوت مان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك