البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزراء الداخلية العرب يستنكرون "الاستفزازات الإيرانية" ضد السعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب اليوم الإثنين، ما وصفته بـ "استفزازات إيرانية عدائية ضد السعودية" معتبرة أنه يأتي ضمن تاريخ طويل من محاولات إيران "النيل من الدول العربية".

وقالت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في بيان لها، "تلقت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب باستنكار شديد أنباء التصرفات والاستفزازات الإيرانية العدائية تجاه المملكة العربية السعودية والتي أدت إلى التعدي على حرمة بعثاتها الدبلوماسية واقتحامها والعبث بمحتوياتها".

واعتبر البيان اقتحام محتجين ايرانيين السفارة السعودية في طهران "استهتارا فاضحا بكل القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية واستخفافا بالتعاليم الإسلامية ومبادئ حسن الجوار".

واقتحم محتجون إيرانيون غاضبون السفارة السعودية في طهران، وتوقع الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي "انتقاما إلهيا" بسبب إقدام السعودية على إعدام الشيخ نمر النمر المعارض البارز لأسرة آل سعود الحاكمة.

وقطعت السعودية العلاقات مع إيران بعد اقتحام سفارتها في طهران وسط أزمة دبلوماسية متفاقمة بين البلدين عقب إعدام رجل الدين الشيعي.

وأكدت الأمانة العامة تجديد دعمها التام للإجراءات المحقة العادلة التي تتخذها المملكة العربية السعودية لمكافحة الإرهاب وضمان أمن مواطنيها وسائر الشعوب العربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك