البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الاتحاد البرلماني العربي يدين اقتحام السفارة السعودية في طهران

مرزوق الغانم رئيس
مرزوق الغانم رئيس الاتحاد البرلماني العربي

استنكر مرزوق الغانم رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس الأمة الكويتي، حادث اقتحام سفارة المملكة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، مشددا مؤكدا أن هذه الاعتداءات هي انتهاك صارخ لالتزام الدول بحماية البعثات الدبلوماسية وضمان سلامة موظفيها.

وأكد مرزوق الغانم في بيان له اليوم، التضامن الكامل مع السعودية والتأكيد الكامل على ما جاء في بيان مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأعلن أنه سيدعو فور عودته للكويت لعقد جلسة طارئة سرية لمناقشة ما تشهده الساحة من مواقف متسارعة، معتبرا الأوضاع التي تشهدها المنطقة والتطورات الأخيرة تستدعي العودة بالنقاش والحوار الى قبة عبدالله السالم ليدلي ممثلو الأمة بآرائهم ومواقفهم وفق مبادئ الديمقراطية وأطر الحوار بعيدا عن الانفعالات وبما يخدم الوفاق والمصلحة الوطنية.

وجدد الغانم دعوته لنواب الأمة إلى الالتفاف حول القيادة السياسية وربان السفينة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والذي تجلت حكمته في مواقف محلية وإقليمية ودولية عديدة.

وقال إن العواصف التي تشهدها المنطقة والعالم أجمع تستدعي من نواب الأمة أن يتحلوا باليقظة والحكمة ويتحملوا مسئوليتهم ممثلين عن الامة للوقوف سندا لأمير البلاد في هذه المرحلة.

يشار الى أن الغانم متواجد حاليا في جنيف للمشاركة في اجتماع للاتحاد البرلماني الدولي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك