البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الإنتاج الحربى والكهرباء

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

وقعت وزارة الدولة للإنتاج الحربى مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، على بروتوكول تعاون بين الوزارتين ليكون مظلة لمجالات التعاون والتكامل بينهما.

وبحث الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي بديوان عام الوزارة، مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الإثنين، مطالب وزارة الكهرباء التي يمكن لشركات الإنتاج الحربي بما تمتلكه من إمكانيات تكنولوجية وبشرية توفيرها لقطاع الكهرباء والطاقة تامشيا مع خطة الدولة لتأمين احتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية على مدار العام .

وتم بحسب بيان لوزارة الدولة للانتاج الحربى، الاتفاق على قيام شركة المعادي للصناعات الهندسية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، بتصنيع أبراج كهرباء الضغط العالى والكابلات والعوازل بالتعاون مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء وبالتنسيق مع باقي شركات الإنتاج الحربي .

كما أسفر اللقاء عن تشكيل فرق عمل مشتركة بين الجانبين لدراسة العديد من الموضوعات التي يمكن للإنتاج الحربي المساهمة فيها ومن أهمها إنشاء خط لتصنيع فلاتر الهواء الخاصة بالتوربينات وكذا تصنيع بعض قطع الغيار الحرجة المطلوبة لمحطات الكهرباء والعدادات الذكية وأنظمة التحكم الذكي في تشغيل أعمدة الإنارة ومحطات الطاقة الشمسية والتي يتم استهلاكها بكميات كبيرة لتأمين متطلبات قطاع الكهرباء منها.

وأشاد وزير الكهرباء بالإمكانيات الكبيرة المتوفرة بشركات الإنتاج الحربي التي تمثل أحد أهم قلاع الصناعة الوطنية.

من جانبه، أكد وزير الإنتاج الحربي، حرص وزارته على تلبية احتياجات قطاع الكهرباء في ظل سياسة الوزارة التي ترتكز على المشاركة الفاعلة في المشروعات القومية والتنموية بالدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك