البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر تبحث مع وزير الدولة السعودى الترتيبات النهائية لمجلس التنسيق

سحر نصر خلال اجتماعها
سحر نصر خلال اجتماعها مع وزير الدولة السعودى

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بصفتها منسقة أعمال الجانب الصري بالمجلس التنسيقى المصري السعودي، اليوم الإثنين، الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة بالمملكة العربية السعودية، بصفته منسق الجانب السعودى فى المجلس، فى أول أيام زيارتها إلى العاصمة السعودية "الرياض".

وخلال اللقاء، بحث الجانبين، الترتيبات النهائية للاجتماع الثالث لمجلس التنسيق الذي يعقد غداً بالرياض برئاسة الدكتورة سحر نصر نيابةً عن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

ويرأس الجانب السعودي إبراهيم العساف وزير المالية السعودي نائباً عن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى ولى العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير دفاع المملكة العربية السعودية، حيث يشارك في الاجتماع الذى يعقد على المستوى الوزاري كل من وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، والاستثمار، والنقل، والقوى العاملة، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والبترول والثروة المعدنية، والزراعة واستصلاح الأراضي، والثقافة، ورئيس اتحاد الاذاعة التليفزيون.

يذكر أن مجلس التنسيق السعودي المصري تم إنشائه بغرض العمل على الانتهاء من المبادرات والاتفاقيات ومذكرات التفاهم والمشروعات المشتركة التي انبثقت عن إعلان القاهرة والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية في عدد كبير من المجالات من بينها التعاون في مجال الإسكان والزراعة والثقافة والإذاعة التليفزيون والنقل والموانئ والتعليم والبترول فضلاً عن الاستثمارات المشتركة بين البلدين في قطاع الإسكان والسياحة والطاقة.

ويعقد المجلس ستة اجتماعات بالتناوب بين القاهرة والرياض يفصل بين كل منها عشرة أيام حيث من المقرر أن تكون كافة مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية والاتفاقيات جاهزة للتوقيع بحلول الاجتماع السادس المقرر عقده بالقاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك