البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

شركتان للطاقة الشمسية يدعمان ري أراضى المليون ونصف فدان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت شركتا "الكرم" للطاقة الشمسية، و"بلس" للتأجير التمويلى، اتفاقية تعاون تهدف إلى توفير التمويل اللازم لشركات القطاع الخاص للاعتماد بشكل أكبر على الطاقة المتجددة في تشغيل أنظمة الري الخاصة باستصلاح أراضى مشروع المليون ونصف مليون فدان.

وبموجب الاتفاق ستقوم شركة "بلس" للتأجير التمويلي بتوفير التمويل اللازم لعملاء كرم سولار من الشركات والمزارع الراغبة في تحويل مضخات الآبار والري من الديزل للطاقة الشمسية، حيث خصصت "بلس" مبلغ 30 مليون جنيه لتحقيق هذه الغاية خلال عام 2016.

ومن جانبه، أكد عمرو لمعي رئيس مجلس إدارة شركة "بلس" للتأجير التمويلي، أن التمويل سيكون متاحا للراغبين في تحويل مضخاتهم إلى العمل بالطاقة الشمسية، حيث سيقوم العملاء بسداد 25% فقط من إجمالي التكلفة كدفعة أولى مع إمكانية تقسيط باقي التكلفة على خمس أو سبع سنوات عبر خدمات التأجير التمويلى المقدمة من "بلس".

وفي الوقت نفسه، أوضح أحمد زهران الرئيس التنفيذي لشركة الكرم للطاقة الشمسية، أن الاتفاق يعد الأول من نوعه الذي يوفر حلول تمويلية متكاملة تشجع الاعتماد بشكل أكبر على الطاقة الشمسية في مصر، مشيرا إلى أنه يفتح المجال أمام تمكين القطاع الخاص من التغلب على مشاكل التمويل وعدم توافر السيولة النقدية، والتي كانت دائما السبب في تأجيل أو إلغاء مشروعاته في هذا المجال الحيوي.

وتأتى هذه الاتفاقية في إطار إيمان كلا الشركتين بالمسئولية الملقاة على عاتق القطاع الخاص المصري بالمساهمة في دعم المشروعات القومية الكبرى والاعتماد على حلول مبتكرة وغير تقليدية من أجل دفع عجلة التنمية وبما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطنى ويعود بالنفع على المجتمع ككل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك