البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

محكمة النقض تقرر إعادة محاكمة بديع والشاطر بـ "أحداث مكتب الإرشاد"

محمد بديع المرشد
محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

قضت محكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم الإثنين بنقض الأحكام الصادرة بالإعدام والسجن المؤبد بحق عدد من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية وفي مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة ونائبه خيرت الشاطر في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث مكتب الإرشاد".

وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل العمد والتحريض عليه بحق المتظاهرين السلميين أمام مقر مكتب إرشاد التنظيم بضاحية المقطم إبان احداث تظاهرات ثورة 30 يونيو.

وشمل حكم النقض 13 متهما تقدموا بطعون من أصل 18 محكوما عليه في القضية، حيث تقتصر الطعون أمام محكمة النقض على المتهمين ممن صدرت الأحكام الجنائية بحقهم بصورة حضورية ويقومون بتنفيذها بالفعل.

وكانت نيابة النقض أوصت في تقريرها بالرأي القانوني المرفوع إلى محكمة النقض في الطعون المقدمة من المتهمين بنقض الحكم وإعادة المحاكمة من جديد أمام إحدى دوائر محاكم جنايات القاهرة غير التي سبق وأصدرت حكمها بالإدانة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجي قد سبق وأصدرت حكما في شهر فبراير الماضي بمعاقبة أعضاء الجماعة الإرهابية عبد الرحيم محمد عبد الرحيم ومصطفى عبد العظيم درويش ومحمد عبد العظيم البشلاوي وعاطف عبد الجليل السمري بالإعدام شنقا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك