البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"قومي حقوق الإنسان": إيران دولة لا تحترم المواثيق الدولية

السفير مخلص قطب الأمين
السفير مخلص قطب الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان

قال السفير مخلص قطب الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الرسالة المهمة التي يجب أن تستخلصها الولايات المتحدة من المواقف والقرارات الإيرانية الأخيرة هي أنها دولة لا تحترم المواثيق والاتفاقيات والعهود الدولية. 

وقال السفير مخلص قطب في تصريح له اليوم، إن الاتفاق النووي الإيراني الذي باركته وأيدته واشنطن والدول الغربية هو الذي أطلق يد إيران في العبث بالشئون الداخلية لدول المنطقة بصورة سافرة غير مسبوقة سعيا منها للسيطرة والهيمنة على دولها، مشيرا إلى أن طهران لن تلتزم حتى بهذا الاتفاق.

وأشار إلى مواقف إيران في اليمن ومحاولة دفع جماعة الحوثيين للسيطرة على مقاليد السلطة وإشعال الحرب الأهلية هناك وكذلك مواقفها في العراق وسوريا ولبنان وأخيرا التدخل في شئون دول الخليج. 

وأكد السفير قطب على ضرورة أن تكون هناك وقفة دولية حاسمة إزاء هذه الممارسات الإيرانية التي تخالف القانون الدولي وأن تأخذ في اعتبارها التوافق الجماعي العربي الذي يرفض هذه الممارسات غير المشروعة التي تسئ إلى العلاقات بين الدول والشعوب، مشددا على أن أمن الخليج جزء لايتجزأ من الأمن القومي العربي ويعد مسئولية عربية مشتركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك