البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الشيحى" يعقد لقاءً مفتوحًا مع أعضاء اتحادات الجامعات المصرية

الشيحي خلال إلقاء
الشيحي خلال إلقاء كلمته

عقد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، لقاء مفتوحا مع 46 طالبا من رؤساء ونواب رؤساء اتحادات الجامعات المصرية، يمثلون 23 جامعة، حيث قدم التهنئة لهم فى بداية كلمته بالاجتماع للطلبة الناجحين فى اتحادات الجامعات المصرية، متمنيا لهم التوفيق. 

وقال وزير التعليم العالى للطلاب إنه حريص على الجلوس مع رؤساء الاتحادات الطلابية بالجامعات بعد غياب 3 سنوات بدون اتحادات طلابية منتخبة، مشيرا إلى إجراء الانتخابات بشفافية ونزاهة.

وأضاف الوزير أنه تم إلغاء دورات إعداد القادة تأكيدا لمبدأ الشفافية، وتمت الانتخابات دون تدخل من أحد فى اختيارات الطلبة، مؤكدا أن الإرادة الحرة للطلاب هى التى اختارت المرشحين فى الانتخابات الطلابية، مؤكدا أن الوزارة تدعم كل الأنشطة التى يقوم بها رؤساء الاتحادات الطلابية بالجامعات وأعضاء هذه الاتحادات.

وأشار وزير التعليم العالى، خلال الاجتماع، أن اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية محترمة ومحايدة، مؤكدا أنه لم يحدث فى تاريخ مجلس الدولة أن ينظر قضية فى هذا المستوى فى أسبوع واحد، مؤكدا أن مجلس الدولة استجاب للنظر فى القضية يوم الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن الوزارة ستلتزم بقرار مجلس الدولة أيا كان سواء باعتماد نتيجة الانتخابات الحالية أو إعادة انتخاب اتحاد طلاب مصر. 

وأوضح أنه بعد الانتهاء من قرار مجلس الدولة والبت فى قرار بطلان الانتخابات سواء بأحقية وصحة الانتخابات أو بطلانها وعمل الإعادة، سيكون هناك اجتماع مع اتحاد طلاب مصر لوضع لائحة طلابية جديدة بقرار جمهورى متفق فيه لحل كل الخلافات السابقة. 

وتابع الشيحى، أن وزارة التعليم العالى ستنفذ على الفور قرار مجلس الدولة فى 6 من الشهر الجارى وإذا أقرت ببطلان الانتخابات سيكون هناك جدول زمنى لعملية الانتخابات وتشكيل اتحاد طلاب مصر سريعا لعودة النشاط الطلابى بالجامعات وهو ما تدعمه الوزارة.

وقال الدكتور صبحى حسنين، رئيس اللجنة العليا لانتخابات الطلاب، إن التصويت الرسمى على انتخابات اتحاد طلاب مصر كان من الساعة 12 إلى الساعة 2، مشيرا إلى أنه من حق أى طالب الدخول خلال هذه الفترة، مؤكدا أن المستشار القانونى للجنة وافق على مشاركة نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة الزقازيق الذى تسبب فى إلغاء نتيجة الانتخابات. 

وأضاف حسنين، خلال كلمته بلقاء وزير التعليم العالى باتحاد طلاب مصر، أنه أعلن أن النتيجة التى أعلنت يوم الانتخابات ليست النهائية وأن هناك احتمال للتقدم بطعون أو رفع قضايا بالمحكمة. 

وطالب وزير التعليم العالى، الطلاب، بإعادة الثقة بينهم وبين الوزارة، حيث أننا طرف واحد مش طرفين ويمكن أن نختلف فى بعض الرؤى ونناقشها بهدوء، ويجب أن نستعيد هذه الثقة، وأيدى فى ايدكم نعمل شىء للبلد.

وأشار الشيحى إلى أنه سيخاطب رؤساء الجامعات لإعادة النظر فى ميزانية الاتحادات الطلابية، وأضاف أنه وافق على 16 مشروعا تقدمت بها الجامعات مصرية، للأنشطة الطلابية.

وأضاف الوزير الى أنه تم الإتفاق مع وزير الشباب على رحلات فى إجازة منتصف العام الى المناطق السياجية مثل الأقصر وأسوان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك