البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"اليوان" يهبط لأدنى مستوى منذ أكثر من 4 سنوات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد اليوان الصيني تراجعًا في المعاملات المحلية مقابل الدولار اليوم الإثنين، ليسجل أدنى مستوى له منذ أبريل 2011 بعد أن حدد البنك المركزي السعر الاسترشادي عند أقل مستوى فيما يزيد عن أربعة أعوام ونصف العام، وتراجع اليوان في المعاملات الخارجية لأدنى مستوياته منذ سبتمبر 2011.

وتضررت المعنويات جراء بيانات مؤشر "تسايشين/ماركت" لمديري مشتريات بقطاع الصناعات التحويلية الصيني التي أظهرت انكماش نشاط المصانع في الصين للشهر العاشر على التوالي في ديسمبر، وبوتيرة أسرع من نوفمبر تشرين الثاني. وقوض ذلك آمالا بأن يبدأ ثاني أكبر اقتصاد في العالم عام 2016 بأداء أكثر استقرارا.

وفي السوق الفورية سجلت العملة الصينية 6,5272 يوان للدولار بانخفاض 0,51% عن مستوى الإغلاق السابق.

وقبل فتح السوق حدد البنك المركزي السعر الاسترشادي للعملة الصينية عند 6,5032 يوان للدولار وهو أدنى مستوى لها منذ مايو 2011 بانخفاض 0,15% عن السعر الاسترشادي السابق البالغ 6,4936 يوان.

وهبط اليوان في المعاملات الخارجية 1,42% عن السعر الفوري في السوق المحلية إلى 6,6213 يوان للدولار مقتربا من أدنى مستوياته في خمسة أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي.

وأنهي اليوان العام الماضي على خسائر سنوية قياسية أمام الدولار بلغت 4,7% بعد تعاملات متقلبة على مدى الأشهر الخمسة الماضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك