البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

انخفاض أسعار النحاس بنسبة 3% بعد تراجع بيانات المصانع الصينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار النحاس تراجعًا حادًا، خلال تداولات اليوم الإثنين، بعد صدور البيانات الضعيفة حول نشاط الصناعات التحويلية الصينية، مع عودة المستثمرين إلى الأسواق بعد عطلة نهاية الأسبوع الطويلة بمناسبة حلول العام الجديد.

ويترقب تجار النحاس صدور تقرير حول نشاط المصانع الصينية كمؤشر للطلب على النحاس في البلاد، ويستخدم النحاس على نطاق واسع من قبل القطاع.

وتراجع مؤشر "‏ecl-753‎‏|| كايكسان لمدراء المشتريات" ليتداول عند 48,2 من القراءة في نوفمبر 48,6، وكان أقل من توقعات السوق التي تترقب 49,0، وكانت أقل قراءة منذ سبتمبر، وكان أقل بكثير من مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش.

وأكدت البيانات المتشائمة المخاوف حول أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم ربما لا يزال يفقد زخمه على الرغم من إجراء مجموعة من تدابير التحفيز في الأشهر الأخيرة، وتعتبر الصين هي أكبر مستهلك للنحاس في العالم، وشكلت تقريبا 45٪ من الاستهلاك العالمي.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجع النحاس تسليم مارس بنسبة 6,0 سنتا، أو مايعادل 2,8٪، ليتداول عند 2,075 دولار للرطل خلال التداولات الصباحية في لندن.

وكان النحاس قد تراجع في وقت سابق بما يصل إلى 3٪ ليصل إلى 2,074 وهو أدنى مستوى في أسبوع.

وفي أماكن أخرى في تجارة المعادن، ارتفع الذهب بعد تزايد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وذلك بعد أن قطعت المملكة العربية السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران في مطلع الأسبوع.

وجاءت هذه الخطوة بعد اقتحام السفارة السعودية في طهران نهاية الأسبوع والتي جاءت ردا على إعدام رجل الدين الشيعي البارز في المملكة العربية السعودية.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0,5٪ ليتداول عند 98,28، فيما عزز الشعور بالمخاطرة من الطلب على ين كملاذ آمن.

ويترقب المستثمرون صدور تقرير حول "‏ecl-173‎‏|| مؤشر الصناعات التحويلية" الامريكية في وقت لاحق من اليوم، كما ستقوم المملكة المتحدة أيضا بنشر بيانات المسح حول نشاط الصناعات التحويلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك