البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الخارجية": سلسلة اجتماعات فنية بشأن سد النهضة خلال يناير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ، إنه ستعقد خلال شهر يناير الجاري سلسلة اجتماعات فنية بشأن سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف "أبو زيد"، في تصريحات للصحفيين الأحد، إن هذه اللقاءات ستبدأ باجتماع يعقد في أديس أبابا يومي الأربعاء والخميس المقبلين لمناقشة بعض المقترحات التي طرحتها مصر على المستوى الفني، والنظر إلى مدى جدواها، ثم اجتماع يعقد بالقاهرة نهاية شهر يناير للجنة الفنية الثلاثية "المصرية- السودانية- الإثيوبية"، والتي ستناقش العروض التي تتلقاها من الشركتين الفرنسيتين حول الدراسات المتعلقة بسد النهضة.

وأشار المتحدث إلى أنه سيعقب ذلك، وفى مطلع فبراير المقبل، عقد اجتماع بالخرطوم للتوقيع على التعاقد مع المكاتب الاستشارية، لافتا إلى أنه لم يحدد بعد ما إذا كان هذا الاجتماع سيعقد على مستوى وزراء الري في البلدان الثلاثة فقط، أم على المستوى السداسي الذي يجمع وزراء الخارجية والري في البلدان الثلاثة.

وحول العلاقات بين مصر ودول حوض النيل، قال "أبوزيد" إن مصر ومنذ فترة تركز وبشكل مكثف جهودها للتواصل مع الدول الإفريقية بشكل عام ودول حوض النيل بشكل خاص، واصفا العلاقات مع بلدان حوض النيل بأنها "استراتيجية وتاريخية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك