البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"النمنم" يرأس اجتماعا تنسيقيا للعام الثقافي "المصري الصيني"

حلمي النمنم وزير
حلمي النمنم وزير الثقافة

عقد حلمي النمنم وزير الثقافة، اجتماعا تنسيقيا مساء اليوم الأحد، لمتابعة الاستعدادات الخاصة بفعاليات العام الثقافي المصري الصيني 2016، بحضور وفد من الجانب الصيني برئاسة الدكتورة تشن دونج يون المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة، ومندوبي الوزارات المصرية المشاركة في فعاليات العام الثقافي.

وناقش الاجتماع تفاصيل المؤتمرين الصحفيين المقرر عقدهما بالقاهرة وبكين الشهر الجاري، لإعلان تفاصيل الفعاليات المقرر إقامتها خلال العام الثقافي في كل من الصين ومصر.

كما عرض الجانب الصيني تفاصيل عدد من الفعاليات المقرر تنفيذها في مصر طوال العام، وتشمل معارض فنية وحفلات موسيقية وغنائية وندوات وأمسيات ثقافية وورش تدريب في عدة مجالات فنية.

وأكد الجانبان أن برامج الفعاليات قابلة للإضافة خلال العام الثقافي المصري الصيني، وأنهما سيواصلان عقد اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ كافة الفعاليات في البلدين.

ومن المقرر قيام وفد صيني بزيارة القاهرة والأقصر خلال الأسبوع الجاري، لمتابعة استعدادات حفل افتتاح العام الثقافي، والترتيب للفعاليات المتعلقة بالمشاركة الصينية.

كما استعرض الاجتماع ترتيبات الجانب المصري للمؤتمر الصحفي، ويتم الإعداد لفيلم وثائقي حول تاريخ العلاقات المصرية - الصينية من جانب الهيئة العامة للاستعلامات، إضافة إلى إصدار كتاب" 60 عاما من العلاقات المصرية الصينية " باللغتين العربية والصينية، وسيتم توزيعه خلال الاحتفالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك