البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الخارجية الفلسطينية تدين تصريحات "نتنياهو" ضد "عرب إسرائيل"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي هاجم فيها المواطنين الفلسطينيين العرب في إسرائيل.

وكان نتنياهو قد قال إنه لن يقبل بوجود دولة أخرى داخل دولة إسرائيل ، في إشارة صريحة للعرب الفلسطينيين الذين يشكلون أكثر من 20% من المجتمع ، ملوحا بالحلول الشرطية والأمنية في وجه الأقلية العربية.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان مساء اليوم الأحد، إن نتنياهو يدعم ويسعي لوجود دولة للتيار الصهيوني المتطرف داخل إسرائيل ، في حين يقود حملة تحريض عنصرية ممنهجة وواسعة النطاق ضد الشعب الفلسطيني.

وأضافت الوزارة، "إن الدولة الصهيونية المتطرفة المزعومة هي التطرف والإرهاب بعينه ضد الشعب الفلسطيني ، وتخرج من مدارسها الدينية الأفكار الداعشية من خلال الدروس والتربية التي يأخذها اتباعها من التيار الصهيوني الديني المتطرف ، وإن مثل هذه الأفكار الظلامية تقوم على حرق المواطنين الفلسطينيين وقتلهم وحرق المساجد والكنائس وحرق الممتلكات الخاصة للمواطنين الفلسطينيين".

ودعت المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى الإلتفات لخطورة التيار الصهيوني الديني المتطرف الذي يولد الإرهاب اليهودي ويقوده، ما ينذر بتصاعد الجرائم والإنتهاكات بحق الشعب الفلسطيني ونشر ثقافة الحرب الدينية التي لا يمكن السيطرة عليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك