البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السيد فليفل: إثيوبيا يجب أن تتوقف عن أعمال البناء في سد النهضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شدد الدكتور السيد فليفل، عضو مجلس النواب المعين، على ضرورة توقف إثيوبيا عن أعمال البناء في سد النهضة، والالتزام بالقوانين والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

وقال فليفل الأستاذ المتفرغ بمعهد الدراسات الإفريقية، في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب استخراج كارنيه العضوية بمجلس النواب، إنه سيعمل مع أعضاء المجلس للعودة إلى المربع رقم واحد في ملف سد النهضة، بمعنى التزام جميع الدول بحقوق مصر المائية المقررة في القانون الدولي.

واعتبر فليفل أن التفاوض كفيل بتصحيح مسار هذا الملف، ويجب أن يكون مجلس النواب داعما للدولة في مجال التفاوض، واصفا ما تقوم به إثيوبيا من استمرار لأعمال الإنشاءات في جسم السد بأنها "مناوشات ومناورات" لتحقيق مزايا أثناء عملية التفاوض.

وأشار فليفل إلى ضرورة الالتزام بمبدأ القانون الدولي وبناء تعاون خلاق مع إثيوبيا ودول حوض النيل، مشيرا إلى أن البدائل أمام مصر للتعامل مع الملف كثيرة ومتاحة.

ولفت فليفل إلى أنه يضع على رأس أولوياته في البرلمان دعم العلاقات المصرية العربية والإفريقية، وإعادة دور مصر إفريقيا من أجل مستقبل مصر، معتبرا أن مصر "لا يمكن أن تقوم لها قائمة بدون تعزيز ودعم مصالحها وتعاونها على المستوى الإفريقي".

ونوه فليفل إلى أنه سيهتم بشكل خاص بدعم الدور الذي يجب أن تضطلع به الدولة تجاه العدالة الاجتماعية الذي يعد "استحقاقا شعبيا يعوض المواطن عن فترة طويلة من الإهمال".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك