البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

المصري لحقوق الإنسان يبدأ تدريب الراغبين في الترشح لانتخابات المحليات

داكر عبد اللاه نائب
داكر عبد اللاه نائب رئيس المركز

أعلن المركز المصري لحقوق الإنسان بالتعاون مع جبهة محليات مصر عن إطلاق حملة لتدريب الشباب الراغبين في الترشح للمحليات القادمة وذلك لتأهيل جيل جديد مثقف واع قادر على تلبية مطالب المواطنين بالقانون.

وقال داكر عبد اللاه نائب رئيس المركز، في تصريح له اليوم الأحد، إن البرامج التدريبية ستبدأ في الجمالية ومنشية ناصر بالقاهرة منتصف فبراير المقبل، ودعا جميع الرجال والشباب والفتيات الراغبين في خوض انتخابات المجالس المحلية بالمشاركة في تلك الدورة التي بدأ التسجيل فيها بالأمس ويستمر حتى 25 يناير، والمطلوب هو صورة بطاقة الرقم القومي للمشارك وستكون الدورة التدريبية مجانية.

وتقوم الدورة على محورين رئيسيين هما أساسيات المحليات والمحليات بين البرامج والانتخابات، ويقوم المحور الأول على التعريف بالمركزية واللامركزية والفرق بينهما وتاريخ المحليات في مصر والشكل التشريعي والقانوني للمحليات وآلياتها.

وأشار نائب رئيس المركز إلى أن المحور الثاني من التدريب يشمل التعريف بمواصفات نائب المحليات ودوره في خدمة المجتمع وكيفية إدارة برنامجه الانتخابي ووضع برنامج تنموي للوحدة المحلية والبحث عن طرق التمويل المبتكرة للمشاريع التنموية وكيفية خوض المعترك الانتخابي.

وأوضح أن كل مشارك سيحصل على كتيب يحتوي على تاريخ المحليات في مصر وقوانين الإدارة المحلية في دساتير مصر وشهادة معتمدة من المركز المصري لحقوق الإنسان بالحصول على تلك الدورة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك