البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الإسكان" تُوقع 9 مذكرات تفاهم لتنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية والصعيد

مدبولي يشهد توقيع
مدبولي يشهد توقيع الاتفاقية

وقع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مذكرتي تفاهم؛ لإنشاء تحالف الشركات المصرية الصينية؛ لتنفيذ المشروعات بالعاصمة الإدارية.

كما وقع وزير الإسكان 7 مذكرات تفاهم، بشأن تنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتوفير قرض لمشروعات الصرف الصحي على مستوى محافظات الصعيد، وتم التوقيع بحضور مسئولي المكاتب الاستشارية المكلفة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الوزير إن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها بشأن العاصمة الإدارية الجديدة، تتضمن قيام تحالف الشركات المصرية الصينية بتنفيذ مبنى مجلس الوزراء، ومبانى 12 وزارة حكومية، تبدأ بوزارة الإسكان، التي سيتم نقلها للعاصمة الإدارية الجديدة، وأيضا تنفيذ قاعة المؤتمرات الكبرى، ومبنى أرض المعارض، و15 ألف وحدة سكنية تناسب محدودي ومتوسطي الدخل.

وأشار الوزير إلى أن هذه المباني تقع ضمن مخطط الأولوية الأولى للمرحلة الأولى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والتي سيتم تنفيذها على مساحة 10 آلاف و500 فدان تقريباً، والتي من المقرر أن يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى قريباً.

وأوضح الوزير أن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها من المقرر تحويلها إلى عقود، خلال زيارة الرئيس الصيني إلى القاهرة قريباً، بعد انتهاء مفاوضات القرض الخاص بالمشروع مع الجانب الصيني.

وأشار إلى أنه تم أيضاً توقيع مذكرة تفاهم، مع الشركة الصينية، تقتضي توفير قرض ميسر لمد خدمة الصرف الصحي إلى 1077 قرية محرومة بـ8 محافظات تمثل صعيد مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك