البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"جمعية رجال الأعمال" تتوقع انطلاقة لقطاع المقاولات في 2016

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس داكر عبد اللاه، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الأحد، أن عام 2016 سيشهد انطلاقة قوية لقطاع المقاولات، وعودة الشركات المتخارجة من السوق.

ورهن "عبد اللاه"، قدرة قطاع المقاولات على الوفاء بتنفيذ هذه المشروعات بحل المشكلات والتحديات التي تواجهه، وعلى رأسها العقد المتوازن، وإقرار تعديلات قانون 89 لسنة 1998 الخاص بالمزايدات والمناقصات، مشيرًا إلى ضرورة تعجل مجلس النواب في إقرار القوانين وإدخال التعديلات التشريعية التي تسهم في علاج الأزمات المزمنة التي يشهدها القطاع، والعمل على دفع الاستثمارات في المرحلة المقبلة.

وأضاف عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أنه على الدولة التحرك بخطى سريعة تضمن حقوق المقاول جراء تغيرات أسعار الدولار المستمر، والتي تعمل على تغيير تكلفة التنفيذ، مطالبًا بتطبيق معادلة فروق الأسعار.

وشدد المهندس داكر عبد اللاه، على ضرورة مساندة المنظومة المصرفية وشركات التأمين لقطاع المقاولات فيما يخص تيسيير مهمة إصدار خطابات الضمان، والحصول على الاعتمادات المستندية، لافتًا إلى أن من يعاني من هذه المشكلة بشكل أكثر هي الشركات الصغيرة والمتوسطة من أعضاء اتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

وأوضح "عبد اللاه"، أن العام المنقضي شهد نشاطاً ملحوظًا لشركات المقاولات بالتزامن مع تنفيذ عدة مشروعات كبرى منها المشروع القومي للطرق، مؤكدًا أن الدولة تراهن على قطاع التشييد في دفع قاطرة النمو في المرحلة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك