البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع قتلى هجوم القاعدة الجوية الهندية إلى 10 على الأقل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مسؤولون اليوم الأحد، إن أحد الرماة الهنود الحاصلين على ميدالية ذهبية كان بين عشرة أشخاص على الأقل قتلوا في الهجوم الذي تعرضت له قاعدة جوية هندية قبيل فجر أمس السبت.

ومازالت القوات تعمل على تمشيط القاعدة الواقعة قرب حدود الهند مع باكستان بعد معركة بالأسلحة دامت 15 ساعة.

وقتل ستة من أفراد الأمن الهنود وعثر على جثث أربعة مسلحين بعد الهجوم الذي تعرضت له قاعدة باثانكوت الجوية المحصنة في ولاية البنجاب بشمال غرب البلاد.

وقالت الرابطة الوطنية للرماية في الهند إن من بين افراد الأمن الهنود الذين قتلوا في الهجوم سوبيدار فاتح سينغ الحاصل على ميدالية ذهبية وأخرى فضية في أول بطولة رماية بدورة ألعاب الكومنولوث والتي نظمت في عام 1995 .

ونفذ الهجوم مسلحون تنكروا في زي جنود وجاء بعد أسبوع من الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لباكستان حيث التقى بنظيره الباكستاني نواز شريف في مسعى لاستئناف محادثات السلام بين البلدين النوويين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور إلا أن مسؤولين قالوا إن الهجوم على القاعدة العسكرية الواقعة على بعد 25 كيلومترا من الحدود مع باكستان يحمل بصمات هجمات سابقة يشتبه أن جماعات متشددة مقرها باكستان نفذتها الأمر الذي يسلط الضوء على هشاسة الجهود الأخيرة لاستئناف المحادثات الثنائية بين الجارتين.

وأدانت باكستان الهجوم وقالت إنها تريد تعزيز حسن النية الذي نشأ عن اجتماع مودي وشريف الشهر الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك